intifada

رياضة

العهد والأنصار السبت في نهائي كأس النخبة

17/08/2022

العهد والأنصار السبت في نهائي كأس النخبة

حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم الرابعة والنصف عصر السبت موعدًا لإقامة نهائي كأس التنخبة النشيطية بين الأنصار والعهد على ملعب بحمدون البلدي.

كما حدد الاتحاد الرابعة والنصف عصر الأحد موعدًا لمباراة الصفاء والإخاء على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس.

ووضع الاتحاد جدول مرحلة الذهاب من الدوري العام الذي سينطلق في الثاني من أيلول بمواجهة الصفاء والشباب الغازية على ملعب الصفاء الذي عاد لاستقبال المباريات بعد إعادة تأهيله.

كما تم اعتماد ملعب أنصار لاستضافة مباريات البطولة وهو ملعب لنادي الشباب الغازية.

وتنطلق الجولة الأولى من الدوري الجمعة في الثاني من أيلول بمواجهة الصفاء والشباب الغازية، بينما يلتقي الحكمة والنجمة، والبرج مع السلام زغرتا، والأنصار بمواجهة شباب الساحل وتختتم الجولة الافتتاحية الأحد بلقائي الإخاء والعهد، وطرابلس بمواجهة التضامن صور.

ووافقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد على طلب نادي العهد المشاركة في الدورة الودية والتي ستقام ما بين التاسع عشر وحتى السابع والعشرين من أيلول المقبل في العراق شرط أن لا تتعارض الدورة مع مباريات البطولة الرسمية التي ينظمها الاتحاد.

علمًا أنَّه خلال هذه الفترة ستغيب مباريات البطولة لمدة أسبوعين.

وشكلت اللجنة التنفيذية لجنة الانضباط والاستئناف برئاسة المحامي أسعد سعيد وعضوية المحامين محمد بلطجي وخضر دغمان وانطوان مخايل وحسن هاشم وجهاد هاشم.

فيما تكوَّنت لجنة الاستئناف من المحامي علي محيدلي رئيسًا وعضوية المحامين الايس حلو وماجد مغربيوجاك تبر وذو الفقار ضاهر ومحمد عراجي.

العهد يقدم قميصه الجديد

قدم نادي العهد بطل لبنان قميص الفريق الجديد للموسم الكروي الجديد في المقر الاعلامي للنادي بحضور مدير الشركة الراعية حسام بزي وأمين سر النادي محمد عاصي وقدم للمؤتمر مسؤول المركز الاعلامي الزميل يوسف يونس بحضور حشد من الزملاء الاعلاميين.

وبعد الحديث عن الشراكة القائمة بين الطرفين منذ ست سنوات قدم عدد من نجوم العهد القميص الجديد للفريق.

وتحدث مدير الشركة حسام بزي وكيل علامة كالميي العالمية عن الزي الجديد للعهد وأهمية الرياضة معلنًا عن قرب تقديم الزي الجديد للنادي الرياضي لكرة السلة.

من جهته، شدَّد أمين سر نادي العهد محمد عاصي على الشراكة الدائمة بين الطرفين في كل الانتصارات لا سيّما انجاز الكرة اللبنانية الأول وهو لقب كأس الاتحاد الآسيوي سنة 2019.

وسيخوض بطل لبنان منافسات الموسم الجديد بغياب لونه الأصفر للمرة الأولى منذ تأسيسه.

العهد يفسخ عقد مدافعه نور الدين

أعلن العهد فسخ عقد مدافعه الدولي السابق جاد نور الدين بالتراضي وحصوله على كتاب استغنائه ليصبح لاعبًا حرًا وبإمكانه الانضمام لأي فريق.

يوسف عتريس إلى الدوري الهندي

غادر فجر الأربعاء لاعب فريق البرج السابق يوسف عتريس إلى الهند لخوض تجربة احترافية مع نادي رجيشتان يونايتيد الناشط في الدوري الهندي الممتاز لكرة القدم.

وأمل عتريس تشريف الكرة اللبنانية واللاعب اللبناني، موجهًا الشكر لرئيس نادي البرج فادي ناصر وأنَّه بات واحدًا من جمهور الفريق.

مهاجم طرابلس قريب من النجمة

اقترب نادي النجمة من التعاقد مع مهاجم طرابلس الشاب ومنتخب الشباب علاء عزو بعقد يمتد لخمس سنوات ليشكل مكسبًا كبيرًا لكتيبة المدرب طارق جارايا.

فيما أعلن شباب الساحل عن تعاقده مع المدافع النيجيري اندرو ايكافي قادما من نادي بلاتو النيجيري.

علمًا أنَّ سوق الانتقالات الصيفية في لبنان يغلق الثلاثاء المقبل وقبل عشرة أيام من انطلاق الدوري.

الريجي بطلًا للكرة الشاطئية

توّج فريق إدارة حصر التبغ والتنباك الريجي بلقب بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه على شباب الجناح بهدفين في ثاني مواجهات الفريقين في النهائي.

وأحرز الريجي اللقب بعد انسحاب الشباب الجناح الذي كان متأخرًا بهدف حسن القاضي لينتهي اللقاء بفوز الريجي.

وقد توّج رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر الفريق بالكأس التي تسلمها القائد محمد مرعي.

علمًا أنّ فريق إدارة حصر التبغ والتنباك أنهى الموسم بلا خسارة بعد 14 مباراة خاضها.

نوناز يغيب عن ليفربول

يغيب نوناز عن ليفربول بعد ابعاده بالورقة الحمراء خلال مباراة فريقه ليفربول أمام كرستل بلاس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيفتقد الريدز لخدمات مهاجمه الأرغوياني دروان نوناز لثلاث مباريات علمًا أن الفريق حصد نقطتين من مبارتين ويحتل المركز الثاني عشر في الدوري.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة