ramadan2024

رياضة

النجمة يستغني عن عدد من لاعبيه المخضرمين
18/08/2022

النجمة يستغني عن عدد من لاعبيه المخضرمين

قررت إدارة نادي "النجمة" الاستغناء عن ثلاثة لاعبين من أصل 13 لاعبًا تجاوزوا سن الثلاثين نظرًا لأن القانون ينص على السماح لثمانية بالتواجد على أرض الملعب.

واللاعبون هم علي بزي والمدافع علي السعدي والحارس أحمد تكتوك، الذي باشر تدريباته مع نادي الحكمة، إلى اللاعب عمر الكردي الذي انضم إلى الحكمة.

وتتجه إدارة النبيذي للتخلي عن مزيد من اللاعبين الذين تجاوزوا عمر الثلاثين.

كما كان مفاجئًا ما أعلنه اللاعب محمود كعور عن إنهاء مسيرته مع النجمة.

ويخضع الجهاز الفني للنجمة بقيادة التونسي طارق جرايا عددًا من اللاعبين الأجانب للتجربة بهدف ضم ما يحظى برضا جرايا ومعاونيه.

وضم النجمة مهاجم طرابلس الواعد علاء عزو، كما بات على وشك التعاقد مع لاعب الوسط بلال نجدي، بعد انتهاء عقده مع "الأنصار".

مدافع طرابلس إلى الأنصار

في سياق آخر، تعاقد نادي "الأنصار" الطامح للمنافسة على لقب الدوري المحلي مع المدافع المميز سعد يوسف من طرابلس على سبيل الإعارة، ولمدة موسم واحد لينضم إلى قلب الدفاع الدولي المعار من الساحل حسين الدورز.

المخضرم علي محمود يعود لدوري السلة

من جانبه، أعلن نادي "دينامو لبنان" عن عودة صانع الألعاب المخضرم علي محمود (39 عامًا) والذي سبق له الدفاع عن ألوان النادي الرياضي لسنوات طويلة وأحرز معه العديد من الألقاب ليكون جزءا من الفريق الذي يسعى المدرب جاد الحاج لبنائه لحصد لقب الدوري.

وكان محمود قد استهل مسيرته في كندا قبل أن ينضم لنادي "الشانفيل" قبل 19 عامًا ومن ثم ينتقل إلى "الرياضي" الذي تألق معه ودافع عن ألوان المنتخب الوطني لسنوات.

غيابات بالجملة في "ليفربول" قبل مواجهته "مانشستر يونايتيد"

عالميًا، سيخوض نادي "ليفربول" الإنجليزي والذي بدأ مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز بتعادلين مباراة القمة أمام مضيفه "مانشستر يونايتيد" الجريح وسط غيابات بالجملة يعانيها المدرب يورغن كلوب وصلت إلى عشرة لاعبين.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي، فإن عشرة لاعبين لن يكونوا متاحين في ملعب الأحلام الاثنين أبرزهم فيرمينيو وتشمبرليان ودياغو جوتا والكنتارا والأرغوياني نوناز، ليبقى خط المقدمة للمدرب كلوب بحالة شلل وسط حضور المصري محمد صلاح والكولمبي لويس دياز.

جايمز باقٍ مع "الليكرز"

سيمدد نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جايمز عقده مع فريق الليكرز لمدة عامين أحدهما اختياري ليستمر حتى العام 2025.

ووافق الملك البالغ من العمر 37 عامًا على التمديد لمدة عامين وبقيمة 97 مليون دولار.

بنفيكا يقترب من دوري الأبطال

وضع بنفيكا البرتوغالي قدمًا في دوري المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بفوزه على دينامو كياف بهدفين دون رد في ذهاب الدور الحاسم المؤهل لدوري المجموعات.

شرطة ليفربول تغلق قضية رونالدو

أعلنت شرطة مدينة ليفربول عن اغلاق قضية النجم كرستيانو رونالدو مهاجم مانشستر بحادثة الهاتف الشهيرة.

وكان رونالدو قد خرج غاضبا من ملعب غوديسون بارك وهو بحالة غضب شديد بعد خسارة فريقه أمام افرتون في التاسع من نيسان الماضي.

ووقتها حاول أحد الأطفال التقاط صورة لنجمه المفضل لكن غضب رونالدو وقتها منعه من التصرف بطريقة لائقة وقام بامساك الهاتف ورميه الأمر الذي أدى لكسر هاتف المشجع البالغ من العمر 14 عامًا.

وادعت والدة الطفل أن نجلها تعرض لصدمة وكدمات، وأن ابنها مصاب بالتوحد وقد منع نفسه من الذهاب للملعب مجددًا.

رونالدو يرد

كما وجه البرتغالي كرستيانو رونالدو انتقادات لما وصفها بالأكاذيب التي تحيط مستقبله مع "مانشستر يونايتيد" الذي يعاني بشدة في مستهل الدوري الممتاز.

وقال رونالدو في منشور على انستغرام إن وسائل الاعلام تكذب وإن الجماهير ستعرف الحقيقة قريبًا عبر لقاء سيجريه خلال الأسابيع المقبلة.

واضاف قائد المنتخب البرتغالي أن 5 فقط من أصل مئة خبر انتشرت عنه في الأشهر الأخيرة كانت صحيحة.

وكان رونالدو قد غاب عن جولة الشياطين الحمر الاعدادية لأسباب شخصية لتزداد التكهنات حول رغبته بمغادرة ملعب اولد ترافورد رغم تأكيد النادي أنه يبقى جزءا لا يتجزأ من خطط المدرب الجديد الهولندي اريك تانهاغ.

زياش قريب من مانشستر يونايتيد

كشفت صحيفة "the sun" البريطانية عن اقتراب النجم المغربي حكيم زياش من التعاقد مع نادي "مانشستر يونايتيد" بعدما بات صاحب الـ 29 عامًا خارج حسابات مدرب تشلسي الألماني توماس توخيل، الأمر الذي يجعل رحيله عن صفوف البلوز مسألة وقت ليس أكثر.

هل ينتقل كازيمارو إلى "اليونايتيد"؟

ذكرت مصادر صحافية أن البرازيلي الدولي كازيمارو لاعب "ريال مدريد" الاسباني معجب بفكرة الانتقال إلى "مانشستر يونايتيد" الذي صوب أنظاره نحو لاعب الوسط البرازيلي صاحب الثلاثين عامًا بعد فشله في ضم الهولندي فرانكي ديونغ من برشلونة.

ويبدي اليونايتيد استعداده لدفع مبلغ 80 مليون يورو لاتمام الصفقة، الأمر الذي لن يرفضه بطل أسبانيا وأوروبا مع مضاعفة راتب اللاعب.

نادي الانصارنادي النجمة الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة