يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

عبد اللهيان: سندخل مرحلة جديدة في فيينا إذا ما تم احترام "خطوطنا الحمراء"
18/08/2022

عبد اللهيان: سندخل مرحلة جديدة في فيينا إذا ما تم احترام "خطوطنا الحمراء"

أكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، أنّ إيران سوف تدخل مرحلة جديدة في فيينا إذا ما تم احترام "خطوطها الحمراء"، مؤكدًا أنّه لا يمكن الحديث عن التوصل إلى اتفاق جيّد ومستديم في مفاوضات ما لم يتم الاتفاق على كلّ شيء.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لوزير الخارجية الايراني مع نظيره العماني بدر البوسعيدي، اليوم (الخميس)، حيث ناقش الجانبان أهم القضايا المطروحة على الأجندة الثنائية، وعدد آخر من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية، كما قام الوزيران بتقييم المستجدات المتعلقة بمفاوضات فيينا.

وإذ أشار إلى حسن نيّة إيران وجديّتها في التوصل إلى اتفاق جيّد ومستديم، لفت عبد اللهيان إلى أنّه "بعد تلقي وجهات نظر أميركا، سندخل مرحلة جديدة في فيينا لو تم ضمان استفادة إيران الاقتصادية من الاتفاق واحترام خطوطنا الحمراء".

وثمّن الدور البنّاء لسلطنة عمان في المفاوضات لرفع الحظر عن إيران، وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها لتقريب وجهات نظر مختلف الأطراف.

كما أشار إلى اعتقال أحد الحجاج الإيرانيين خلال مناسك الحج لهذا العام من قبل الشرطة السعودية، مؤكّدًا على ضرورة إطلاق سراحه في أسرع وقت ممكن.

إلى ذلك، أكد بدر البوسعيدي بأنّه في إطار العلاقات الودية بين البلدين، سيتابع الخطوات اللازمة للإفراج عن الحاج الإيراني المعتقل في السعودية.

وأعرب عن أمله بتوصل مفاوضات فيينا الى نتيجة مرضية في ظل التعاون المشترك بين جميع الأطراف.

السعوديةالجمهورية الاسلامية في إيرانسلطنة عمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل