jenen

لبنان

الموسوي: إشكال قانوني حول شرعية قرار الدولار الجمركي 

20/08/2022

الموسوي: إشكال قانوني حول شرعية قرار الدولار الجمركي 

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي أنه بما يخصّ ملف الترسيم لدينا كلّ الثقة المطلقة التي تستند إلى جبال من التجارب التي أثبتت المقاومة فيها أنها إلى جانب أهلها في جميع الجوانب السيادية والاستقلالية والاقتصادية وغيرها.

وفي حديث لإذاعة "النور"، بيّن الموسوي أن "الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يرى في الحفاظ على ثروات لبنان فرصة إستراتيجيّة سانحة من أجل إنقاذ لبنان من أزماته الإقتصادية، لذلك فهو دومًا يحثّ الدولة اللبنانيّة على تغليب المصلحة الوطنيّة بعيدًا عن أي تبعية سياسية".

وقال الموسوي إن "موضوع الدولار الجمركي ليس موضوعًا يُتّخذ بهذه الخفّة، فهناك إشكال قانوني دستوري حول شرعية هذا القرار، والحلّ يتمثّل بالرفع التدريجي".

وأضاف "إننا مع حقوق الإنسان وليس لدينا أي شيء اتجاه أي نازح سوري، لكننا نلحظ التمييز من المجتمع الدوليّ في التعاطي مع موضوع النازحين السوريين، ونرى بأن هناك مؤامرة واضحة حقيقية ضد لبنان وبُنية لبنان، وعلى اللبنانيين التنبّه لهذا الموضوع".

من جهة ثانية، اعتبر أن "جنتا منطقة تحتفظ بذاكرتها، بكلّ أنفاس الشهداء، وبكلّ الوجدان العميق الذي أسّس للمقاومة العظيمة".

ابراهيم الموسوي

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل