طوفان الأقصى

رياضة

العهد يواجه الأنصار على لقب النخبة اليوم
20/08/2022

العهد يواجه الأنصار على لقب النخبة اليوم

تقام عند الرابعة والنصف عصر اليوم السبت المباراة النهائية لمسابقة كأس النخبة التنشيطية لكرة القدم بين ناديي العهد بطل الدوري وغريمه الأنصار على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

ويخوض العهد بطل الدوري المباراة بعدما تجاوز البرج وشباب الساحل في دوري المجموعات قبل تخطيه التضامن صور بصعوبة في الدور نصف النهائي.

ويعول المدرب باسم مرمر على الوافد الجديد محمود سبليني الذي بدأ مسلسل أهدافه مع بطل الدوري، إلى الدولي محمد قدوح، والنيجيري قدير، والمخضرم أحمد زريق، والمجد محمد حيدر، والموهوب ربيع عطايا، إلى خط دفاع صلب أمام الحارس العائد مهدي خليل.

ويعتبر العهد مباراة الأنصار بروفا قبل مواجهته النجمة على لقب السوبر الأسبوع المقبل ويطمح للقب سادس في المسابقة التنشيطية.

ويدخل الأنصار المدجج بالنجوم والذي بلغ النهائي بعدما تصدر مجموعته الثانية بالفوز على النجمة بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يتعادل بصعوبة أمام التضامن صور بهدفين لكل منهما، ليعود ويسحق الساحل بثلاثية في نصف النهائي موقعة العهد معولا على هدافه السنيغالي حج مالك والذي بدأ يستعيد سريعًا حسه التهديفي بتسجيله ثلاثية في المسابقة، إلى التونسي المميز حسام اللواتي صاحب التمريرات الحاسمة والمخضرم حسن معتوق إلى كريم درويش وأحمد حجازي ونادر مطر.

وسيسعى المدرب جمال طه لقيادة كتيبة الزعيم نحو باكورة ألقابه، ولو من البوابة غير الرسمية قبيل انطلاق الدوري في الثاني من أيلول أمام العهد الذي لن يكون خصمًا سهلًا في مباراة سيسعى خلالها الأخضر لحصر صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري لحصد لقبه الثالث في البطولة والأول منذ العام 2000.

ولن يخوض الفريقين أي وقت اضافي في حال انتهاء المباراة بالتعادل بل سيتم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح.

المصري حافظ يعود للدوري اللبناني

تعاقد نادي السلام زغرتا مع المدرب المصري أحمد حافظ ليقود الفريق الشمالي في الدوري الذي سينطلق في الثاني من أيلول المقبل.

وسبق للسلام أن تعاقد مع الأسترالي اندرو اوكلي بعدما فسخ بالتراضي عقد السوري نادر جوخدار.

وسبق للمدرب حافظ الاشراف على نادي طرابلس والنبي شيت سابقا.

بركات إلى البرج

في سياق آخر، أعلن الأنصار عن إعارة لاعبه يوسف بركات إلى البرج لمدة موسم واحد قبيل 72 ساعة على اغلاق باب انتقالات اللاعبين الثلاثاء المقبل.

وكان النجمة قد سعى للفوز بخدمات بركات إلا أن خيار اللاعب كان الانضمام للبرج على سبيل الإعارة بعد موسم قضاه مع شباب الساحل.

الساحل يغلق ملف الأجانب

نجحت إدارة نادي شباب الساحل التي تطمح لبناء فريق منافس على الدوري باغلاق ملف اللاعبين الأجانب بعد ضم المدافع النيجيري بوبي بعد نيتي كما تعاقد الأزرق مع المدافع حمزة الخير قادمًا من العهد على سبيل الإعارة.

رئيس الجمهورية يمنح وسام الاستحقاق لأمين عام اتحاد كرة السلة الآسيوي

منح رئيس الجمهورية فخامة العماد ميشال عون وسام الاستحقاق اللبناني الفضي لأمين عام اتحاد كرة السلة الآسيوي هاكوب خاتشاريان نظرًا لما قدمه على الصعيد العالمي بشكل عام والمحلي بشكل خاص وهو التكريم الأول من نوعه لشخصية رياضية من كرة السلة.

وللمناسبة أقام رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي حفلًا للمكرم بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب سيمون أبي رميا ممثلًا رئيس الجمهورية.

كازيمارو إلى مانشستر يونايتيد

دوليًا، أعلن نادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي عن التعاقد مع البرازيلي كازيمارو بعدما توصل الشياطين الحمر لاتفاق مع ريال مدريد الاسباني لضم لاعب وسط بطل أوروبا والمنتخب البرازيلي بصفقة بلغت 70 مليون يورو إلى راتب سنوي يصل إلى عشرين مليون يورو وهو ضعف راتب كازيمارو مع النادي الاسباني.

الاتحاد الإنجليزي يوقف توخيل ويغرمه مع مدرب توتنهام

كما قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إيقاف مدرب نادي تشلسي الألماني توماس توخيل على خلفية شجاره مع مدرب توتنهام الإيطالي انطونيو كونتي بعد نهاية اللقاء الذي جمع الفريقين.

وسيوقف الاتحاد الإنجليزي توخيل لمباراة واحدة وتغريمه 35000 جنيه استرليني فيما فرض على كونتي غرامة 15000 جنيه استرليني.

تعادل لاشبيليا وخسارة لإسبانيول في الليغا

خسر أسبانيول أمام رايو فايكانو بهدين في افتتاح الجولة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم بينما تعادل ريال بلد الوليد مع اشبيليا بهدف لهدف.

انتصار لمونشنغلادباخ في الدوري الألماني

تغلب بروسيا مونشنغلادباخ على هرتا برلين بهدف ضمن فعاليات الجولة الثالثة للدوري الألماني.

الاتحاد الحلبي بطلا لكأس سوريا

توج نادي الاتحاد أهلي حلب بطلا لكأس الجمهورية السورية للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على الوثبا بركلات الترجيح 4 3 عقب نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي، علمًا أن المدرب ماهر البحري الذي يقود الفريق الحلبي سبق له الاشراف على النجمة الموسم المنقضي.

الزمالك يقترب من لقب الدوري

اقترب نادي الزمالك المصري خطوة اضافية من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري المصري لكرة القدم بعد فوزه على فاركو بهدف بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة في الصدارة وقبل ثلاث جولات من نهاية الدوري.

نادي العهد الرياضينادي الانصار

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل