الخليج والعالم

إيران: انطلاق بطولة "القناص العسكري" الدولية برعاية حرس الثورة

20/08/2022

إيران: انطلاق بطولة "القناص العسكري" الدولية برعاية حرس الثورة

انطلقت فعاليات بطولة "القناص العسكري الدولية" في مدينة "يزد" وسط إيران، اليوم السبت، برعاية القوة البرية لحرس الثورة الإسلامیة الإيرانية.

بدأ الافتتاح باستعراض لفرق الدول المشاركة منها روسيا، والصين، وأوزبكستان، وأذربيجان، وبيلاروسيا، وزيمبابوي.

وستنطلق المنافسات، اليوم السبت، وتستمر حتى 27 أغسطس/آب الجاري.

وكانت الفرق المشاركة في مسابقة القناص الدولية 2022 للعسكريين، قد بدأت، بعد استقرارها في مكان المسابقة، تمارینها في مدرسة الشهيد صدوقي الإعدادية القتالية التابعة للقوة البرية للحرس الثوري في محافظة يزد.

وقال العميد علي أكبر بور جمشيديان، المساعد التنسيقي للقوة البرية لحرس الثورة الإسلامية: "نظرًا لوصول فرق الدول المشاركة إلى مدينة يزد وإجراء تدريبات جماعية، فإنّ المسابقات ستنطلق اليوم بعد مراسم الافتتاح".

وأضاف: "في هذه البطولة، ستشارك فرق من عدّة دول، من بینها روسيا، والصين، وبيلاروسيا، وأوزبكستان، وأذربيجان، وزيمبابوي، وأفضل فريقين من القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية، نيابةً عن القوات المسلحة الإيرانية.

وتابع العميد بور جمشيديان: "هذه البطولة تستضيفها إيران لأوّل مرة، وقد تم التخطيط الجيد من قبل محافظة يزد ومدرسة الشهيد صدوقي".

ولفت إلى أنّ هذه المسابقات التي تُقام بحضور أقوى جيوش العالم في الميدان القتالي البري، سيكون لها تأثير كبير على صعيد الدبلوماسية العسكرية، وتحسين مستوى تدريب القوات المشاركة وتطوير البنية التحتية.

الخارجية الايرانية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم