عشرة الفجر - 2023

رياضة

منتخب السلة إلى نهائيات كأس العالم

30/08/2022

منتخب السلة إلى نهائيات كأس العالم

حجز المنتخب اللبناني لكرة السلة مقعدا في نهائيات كأس العالم للّعبة في اليابان وأندونسيا 2023 بفوزه المستحق والكبير على مضيفه الهندي 95 63  ليبلغ النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2002 و2006 و2010.

ونجح المنتخب اللبناني بتجاوز عقبة مضيفه الهندي ضمن النافذة الرابعة.

وبالرغم من الغيابات أنهى رجال جاد الحاج الربع الأول بأسبقية عشر نقاط 27 17، وتواصل المد الهجومي لرجال الأرز في الربع الثاني ليبلغ الفارق عشرين نقطة 49 29، وتواصل المد الهجومي لوائل عرقجي وزملائه في الربع الثالث ليقترب الفارق من ثلاثين نقطة 72 43، ولم يشهد الربع الأخير أي تبدل في النتيجة لينجح رجال الأرز بحسم اللقاء بسهولة 95 63 ويعبروا إلى المونديال العالمي.

وبات منتخب الرجال ثالث منتخب لكرة السلة بعد منتخبي تحت 16 عاما وتحت 18 عاما يبلغ المونديال العالمي في فترة قصيرة.

وأحرز المجنس جوناثن 21 نقطة كأفضل مسجل في المباراة.

وهنأ الاتحاد الدولي لكرة السلة المنتخب اللبناني على تأهله إلى بطولة العالم رفقة نظيره النيوزيلندي.

ووجه الاتحاد اللبناني لكرة السلة التحية للاعبي المنتخب والجهاز الفني على الانجاز بالرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

وتصل عند الحادية عشرة والنصف بعثة المنتخب حيث سيقام حفل استقبال في صالون الشرف في المطار.

مقررات هزيلة للاتحاد

لم تخرج جلسة الاتحاد اللبناني لكرة القدم بأمر مهم يذكر سوى الإعلان عن تأجيل مباراة السوبر بين النجمة والعهد بعدما كان بيان لجنة الطوارئ تحدث عن الغائها من دون تحديد موعد لاقامتها.

كما لم يقم الاتحاد بأي ردة فعل ازاء ما جرى من قبل الجمهور في بحمدون سوى الاعلان عن الادعاء قضائيا على المتسببين بما جرى من اقتحام للملعب.

الهندالمنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة