رياضة

جدل حول قرار "النجمة" الدخول إلى لعبة كرة السلة

31/08/2022

جدل حول قرار "النجمة" الدخول إلى لعبة كرة السلة

عادت ظهر أمس الثلاثاء إلى العاصمة اللبنانية بيروت بعثة المنتخب اللبناني لكرة السلة قادمة من الهند، بعد الفوز على المنتخب الهندي المضيف وبلوغ نهائيات كأس العالم 2023 لكرة السلة.

وقد حظيت بعثة المنتخب باستقبال رسمي ورياضي هام، إذ اعتبر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي "بالوحدة والارادة والاندفاع والمثابرة يمكن تحقيق الانجاز".

بدوره، أشار قائد المنتخب علي حيدر إلى حاجة الفريق للدعم المادي والمعنوي الذي ينقص لاعبي المنتخب، مؤكدا أن هذا الدعم يساهم في تطوير المنتخب وإقامة المعسكرات وخوض مباريات قوية قبيل استحقاق كأس العالم".

اجتماع بين الاتحاد وأندية الدرجة الأولى

من جهة اخرى، عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم ممثلا برئيسه هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف، اجتماعا ضم رؤساء وأمناء سر أندية الدرجة الأولى، وتمت مناقشة الاجراءات التنظيمية لبطولة الدوري العام للموسم الجديد الذي سينطلق الجمعة.

واعتبر حيدر أن "عمل الجميع متكامل وفي حال قام كل طرف بواجباته، فحينها سيستقيم العمل وتسير الأمور بشكل صحيح".

وتقرر في الاجتماع ان تكون الأندية مسؤولة عن تصرفات جماهيرها، وأن يقوم الاتحاد اللبناني بتطبيق القوانين بحق المخالفين بطريقة متساوية بين الجميع.

تعميم الاتحاد الأخير لم يتضمن أي عقوبات بعد تحطيم بوابة ملعب بحمدون قبيل مباراة "النجمة" و"العهد" في السوبر.

"النجمة" يدخل لعبة كرة السلة والصقال يعود مجددا

ودخل نادي "النجمة" عالم كرة السلة بعدما تقرر تبديل رخصة نادي "دينامو لبنان" لنادي "النجمة"، وسيبقى مازن الزعني رئيسا لـ"النجمة" وفيصل قلعاوي رئيسا لنادي كرة السلة وأسعد الصقال الرئيس السابق للنبيذي رئيسا للمجلس الرياضي للنادي.

وتعلن نهاية الأسبوع الجاري تفاصيل الانضمام، على أن يتخذ "النجمة" ملعب "السد" على طريق المطار ملعبا لفريق كرة السلة.

وأعلن نادي "النجمة" رسميا عن تشكيل لجنة خاصة مرتبطة بالجماهير ومباشرة العمل لتشكيل لجان الانضباط والتنظيم.

"الرياضي" مستاء

وأحدث دخول نادي "النجمة" للعبة كرة السلة ردود فعل واسعة، حيث كتب رئيس النادي "الرياضي بيروت" مازن طبارة على صفحته في فايسبوك قائلا: "الوفاء للنادي "الرياضي"".

الإعلان أثار تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أنه اعتبر خطوة موجهة ضد "النادي الرياضي" لكرة السلة.

خسارة كارثية لناشئي لبنان

هذا ويتواصل مسلسل هزائم المنتخب اللبناني للناشئين لكرة القدم والمشارك في كأس العرب المقامة في الجزائر، فبعد السقوط المدوي والمذل أمام نظيره المصري في دور المجموعات بـ9 أهداف نظيفة، اختتم المنتخب الوطني مشواره بسقوط كبير أمام نظيره السعودي بسداسية نظيفة ليودع دوري المجموعات بنقطة وحيدة جراء تعادله مع نظيره السوري في المباراة الافتتاحية.

وبعد هذه النتائج الكارثية للمنتخب وجب التحرك ووضع الأصبع على الجرح، وذلك في مسعى لتحسين اللعبة وتطويرها عبر تغيير الذهنية القائمة وتبديل الأشخاص ووضع مشاريع ورؤى تطويرية للعبة ولعدم هجران الجيل الجديد المحب للعبة كرة القدم، فهل من سيتحرك لانقاذ اللعبة الشعبية الأولى؟

استقالة رئيس لجنة المنتخبات

وذكرت مصادر إعلامية أن رئيس لجنة المنتخبات وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم مازن قبيسي قدم استقالته خطيا دون أن يعلن عن الأسباب.

خسارة لـ"تشلسي" في الدوري الإنجليزي

وخسر "تشلسي" أمام "ساوثهامبتون" بهدفين لهدف ضمن الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي الممتاز، ليتجرع البلوز خسارته الثانية هذا الموسم ويتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز الثامن مؤقتا.

وتعادل "ليدز" مع "افرتون" بهدف لهدف، كما تعادل "كرستل بلاس" مع "برانتفورد" بهدف لهدف، وتغلب "فولهام" على "برايتون" بهدفين لهدف.

انتصار لـ"روما" وتعادل مخيب لـ"ميلان"

وأهدر "ميلان" حامل اللقب نقطتين بتعادله سلبا مع مضيفه "ساسولو" ضمن فعاليات الجولة الرابعة للدوري الإيطالي لكرة القدم، ليرفع الروسوناري رصيده إلى ثماني نقاط.

واعتلى "روما" صدارة الكالتشيو بفوزه على "مونزا" بثلاثية بفضل ثنائية الوافد الجديد الأرجنتيني ديبالا.

انطوني إلى "اليونايتيد" مقابل مئة مليون يورو

وتعاقد نادي "مانشستر يونايتيد" الإنجليزي الطامح للمنافسة المحلية والقارية مع الجناح البرازيلي الدولي انطوني قادما من أياكس الهولندي، وذلك بصفقة قياسية بلغت مئة مليون يورو.

الإسباني لويس إلى "سان جرمان"

وأعلن "باريس سان جرمان" بطل الدوري الفرنسي تعاقده مع الإسباني فبيان لويس قادما من نابولي الإيطالي، بعقد يمتد لخمس سنوات.

كافاني إلى الدوري الإسباني

وتعاقد نادي "فالنسيا" مع المهاجم الأرغوياني المخضرم اديسون كفاني لمدة عامين، وقد قدم النادي المهاجم المخضرم لجمهوره ووسائل الاعلام.

رقم قياسي لـ"ميلان"

وبات "ميلان" بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم أكثر فرق الدوريات الخمسة الكبرى حفاظا على نظافة شباكه لعام 2022 بـ14 مباراة.

الرياضةنادي النجمة الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة