ramadan2024

لبنان

وزير الاتصالات اجتمع بوفد "أوجيرو": مطالب النقابة غير مستعصية وأنا متفائل
01/09/2022

وزير الاتصالات اجتمع بوفد "أوجيرو": مطالب النقابة غير مستعصية وأنا متفائل

عقد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم اجتماعًا، دام أكثر من ثلاث ساعات ونصف، مع نقابة هيئة موظفي "اوجيرو"، أكد بعده الوزير القرم أنّه "يقف إلى جانب الموظفين، ويشعر بمعاناتهم واحتياجاتهم لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمرّون بها".

وأضاف وفق مكتبه الاعلامي: "أتفهّم مطالب النقابة وسأسعى إلى العمل لتحقيق مطالبها، ولديّ أمل كبير أننا سنصل إلى نتيجة وفي الوقت نفسه لديّ همّ تسيير القطاع واستمراريته وقد طلبت من النقابة ألاّ تتضرّر مصالح المواطنين من الاضراب وأنا متأكد من حسّها الوطني في أنها ستلبّي الدعوة". 

ورداً على سؤال، قال القرم :"سأسعى في اتجاه تحقيق مطالب النقابة عبر أخذ الموافقات المطلوبة وإيجاد حلول في أسرع وقت ممكن، على أمل أن نصل إلى جواب نهائي في مطلع الأسبوع المقبل".

وإشار إلى "أنّ لدى النقابة 4 مطالب تتعلق بإيرادات اضافية للموظف على أمل أن أحققها فهي غير مستعصية".

وردًا على سؤال حول استمرارية نقابة موظفي "اوجيرو" بإضرابها، قال الوزير القرم : "القرار للنقابة ولكن أكرر أن الإضراب يفترض أن يكون أخف وطأة بما لا يضرّ بمصالح المواطنين، وأنا متأكد من حسن النوايا". 

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت النقابة تطالب برفع الرواتب لتكون على منصة صيرفة، قال: "موضوع صيرفة ليس مطروحًا، الموضوع أسهل وأبسط من ذلك، إذ أنّ هناك قوانين مرعية الاجراء موجودة إنما لم تنفّذ ويجب أن تطبّق، وأنا سأساعد على تنفيذها لا أكثر ولا أقل".

ورداً على سؤال آخر حول ما إذا كان لرئيس الحكومة أي اقتراحات، قال القرم: "الاقتراحات كانت من قبل النقابة وليست من قبل رئيس الحكومة، وقد تمت مناقشتها أمس (الأربعاء) مع وفد من النقابة وعرضتها اليوم لدولة الرئيس، بحيث هناك نقطة عالقة سنرى مدى قانونيتها لمعالجتها وأنا متفائل بأننا سنصل إلى نتيجة".
 

وزارة الاتصالات اللبنانيةجوني قرم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة