طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بعد العدوان الصهيوني.. مطارا دمشق وحلب يستأنفان عملهما
02/09/2022

بعد العدوان الصهيوني.. مطارا دمشق وحلب يستأنفان عملهما

استأنف مطار دمشق الدولي عمله، بعد إتمام الإصلاحات ورفع الأضرار، فيما تواصل فرق الصيانة العمل في مطار حلب الدولي لإعادة الملاحة الجوية فيه بعد العدوان الصهيوني الذي استهدف المطاريْن الأربعاء الماضي.

وزارة النقل السورية أكدت أنّ مطار دمشق الدولي استأنف عمله بشكل طبيعي اليوم الجمعة، وأوضحت في بيان لها اليوم أنّ توقف بعض التجهيزات في المطار عن العمل من جراء تضررها بسبب الاعتداء الصهيوني لا يؤثر في عمل المطار، لافتةً إلى أنّ المطار يواصل "حركة الملاحة الجوية بشكلٍ طبيعي".

وفيما يتعلق بمطار حلب الدولي، أعلنت وزارة النقل السورية في بيانها أنّ "الكوادر الفنية في المؤسسة العامة للطيران، وبالتنسيق والتعاون مع الشركات الوطنية المختصة، تعمل على ترميم وإصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان "الإسرائيلي" الذي استهدف مطار حلب الدولي، ليل الأربعاء".

وأضاف البيان أنّ "العمل جارٍ لاستئناف تشغيل المطار ضمن إجراءات السلامة والأمان، وتأمين وصول ومغادرة الطائرات وخدمة المسافرين وعودته بشكلٍ كامل للخدمة، من دون أي تعديل على الرحلات الجوية المقررة كالمعتاد".

وأشارت الوزارة إلى أن الكوادر الفنية "تكثّف كل جهودها لاستئناف تشغيل مطار حلب الدولي ضمن إجراءات السلامة والأمان وتأمين هبوط وإقلاع الطائرات وتخديم المسافرين وعودته بشكلٍ كامل للخدمة بدءًا من ظهر اليوم الجمعة دون أي تعديل على الرحلات الجوية المقررة كالمعتاد.

وكان تشكيلٌ من الطيران الحربي الصهيوني مؤلف من 8 مقاتلات من طراز "أف 16"، شنّ مساء الأربعاء الماضي عدوانًا جويًا على مطاري دمشق وحلب الدوليين، بعدد من الصواريخ أدت إلى إلحاق أضرار في المطارين وتجهيزاتهما.
 
من جهتها أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في رسالة الى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي أن سورية تحتفظ بكامل حقوقها في مساءلة سلطات الاحتلال الصهيوني وتحميلها كل المسؤوليات القانونية والأخلاقية والسياسية والمالية عن استهداف مطاري دمشق وحلب الدوليين بشكل متعمد وعن تعريض المرافق المدنية للتهديد والتخريب وحياة المدنيين للخطر.

حلبدمشق

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل