يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم تنطلق اليوم
02/09/2022

منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم تنطلق اليوم

تنطلق عند الرابعة عصر اليوم الجمعة منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم للموسم  2022-2023 بنظام جديد يتضمن خوض 12 فريقًا مرحلة ذهاب من 11 مباراة، لتعود وتقسم الفرق لمجموعتين الأولى تضم الأندية الستة الأولى التي تتنافس على اللقب، والثانية تضم سداسية الأندية الأواخر التي تتنافس لتجنب الهبوط للدرجة الثانية، على أن تحتفظ هذه الأندية بنصف النقاط التي جمعها كل فريق بالمرحلة الأولى، ويجري احتساب نصف نقطة بالمجموع العام للفريق كنقطة كاملة.

ويستضيف الصفاء - بحلته الجديدة على ملعبه العائد لاحتضان المباريات والتدريبات بعد تأهيله من قبل مشروع الفيفا غول - الشباب الغازية الطامح للظهور بمظهر جيد والبقاء في دوري الأضواء.

ويلعب عند الرابعة عصر السبت الأنصار مع شباب الساحل على ملعب جونيه، والبرج بمواجهة السلام زغرتا على ملعب بحمدون البلدي، على أن تختتم الجولة الأحد بثلاث مباريات، حيث يلتقي الإخاء مع العهد على ملعب بحمدون، ويستضيف التضامن صور طرابلس على ملعب صور، ويواجه الحكمة النجمة على ملعب جونيه البلدي عند الرابعة والنصف.

هل يتعرض رئيس النجمة لفخ ثانٍ؟

بحسب صحيفة الأخبار، فإن رئيس النجمة الجديد مازن الزعني نصب له فخ في مباراة السوبر أمام العهد من قبل اشخاص معروفين أعطوا الأوامر للأشخاص المتواجدين في الملعب بهدف اقتحامه ومهاجمة حافلة العهد ليوضع رئيس النجمة بمواجهة الاتحاد، فهل  سيتكرر السيناريو أمام الحكمة الأحد؟

وبمبادرة من رئيس النجمة مازن الزعني تم اصلاح البوابة الرئيسية لملعب بحمدون البلدي بالتنسيق مع البلدية، وأكد الزعني أهمية الحفاظ على الملاعب، مطالبًا ببذل الجهود لإعادة تأهيل كبرى الملاعب.

مؤتمر صحافي للعهد

دعا المركز الاعلامي بنادي العهد لحضور المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة العهد والإخاء عند الثامنة مساء السبت في المركز الاعلامي للنادي.

انتصار جديد لمان يونايتيد

عالميًا، واصل مانشستر يونايتيد صحوته وحقق فوزه الثالث تواليًا على حساب مضيفه لستر بهدف في ختام الجولة الخامسة من الدوري.

وأحرز سانشو هدف الفوز في الدقيقة 23 ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى تسع نقاط في المركز الخامس.

بيير إيميريك أوباميانغ إلى تشلسي

عاد النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة نادي تشلسي قادمًا من برشلونة وبعقد لمدة موسمين.

وكشف برشلونة أن قيمة الصفقة بلغت 12 مليون دولار.

يذكر أن الدولي الغابوني سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين أربعة وخمسة أسابيع بسبب تعرضه لكسر في الفك خلال عملية السطو المسلح التي تعرض لها منزله.

كما انتقل الاسباني ماركوس الونزو إلى برشلونة ضمن صفقة أوباميانغ.

الاسباني سولير إلى فالنسيا

أعلن نادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم ضم الاسباني كارلوس سولير من فالنسيا بعقد يمتد حتى العام 2027 بصفقة قدرت بـ 18 مليون يورو.

وكان عقد الدولي الاسباني ينتهي مع الخفافيش مطلع الصيف المقبل.

الدولي وناس إلى ليل الفرنسي

ضم نادي ليل الفرنسي لاعب وسط نابولي والمنتخب الجزائري آدم وناس بعقد لموسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث في آخر أيام سوق الانتقالات الصيفية.

وسبق للاعب الجزائري أن لعب مع بوردو ونيس.

الاتحاد اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة