لبنان

طقس لبنان: انخفاض إضافي بدرجات الحرارة ونسبة الرطوبة هذا الأسبوع

03/09/2022

طقس لبنان: انخفاض إضافي بدرجات الحرارة ونسبة الرطوبة هذا الأسبوع

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غدًا غائمًا جزئيًا، مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة وبداية انخفاض بنسبة الرطوبة على الساحل، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء نسبيًا، حيث تنشط الرياح أحيانًا ويستمر تكوّن الضباب على المرتفعات. كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرّق خاصة في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية.

وذكرت مصلحة الأرصاد الجوية أن الحال العامة للطقس ستكون تحت تأثير الكتل الهوائية الحارة والرطبة التي ستخف تدريجيًا عن لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة، إذ أنّ معدل درجات الحرارة لشهر أيلول سيكون بين ٢٤ و٣٢ درجة. 

ونصحت المصلحة بعدم التعرض الطويل لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وحذّرت من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

والطقس المتوقع في لبنان يوم غد الأحد حسب مصلحة الأرصاد سيكون غائم جزئيًا مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة وبداية انخفاض بنسبة الرطوبة على الساحل، مما يؤدي إلى تلطيف الاجواء نسبيًا، حيث تنشط الرياح أحيانًا ويستمر تكوّن الضباب على المرتفعات. 

كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية. 

وأما بعد غد الإثنين سيكون الطقس غائم جزئيًا مع استمرار درجات الحرارة بالإنخفاض حيث تعود إلى معدلاتها الموسمية. كما تخف نسبة الرطوبة على الساحل مع نشاط بسرعة الرياح أحيانًا فتتلطف الأجواء نسبيًا، كما يتكون الضباب عل المرتفعات. 

والثلاثاء غائم جزئيًا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية وتبقى دون تعديل يُذكر على الساحل، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق اعتبارًا من بعد الظهر وبخاصة في المناطق الشمالية والجبلية، ورياح ناشطة أحيانًا.

الطقس

إقرأ المزيد في: لبنان