الخليج والعالم

الجيش الإيراني يستعد لإجراء مناورات برية

04/09/2022

الجيش الإيراني يستعد لإجراء مناورات برية

أكد القائد العام لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية اللواء عبد الرحيم موسوي أن الجيش الإيراني سيجري مناورات للقوات البرية في المستقبل القريب.

وحول اجراءات قوات الجيش في المنطقة للحفاظ على السلام والاستقرار قال اللواء عبد الرحيم موسوي اليوم الاحد إننا نرى باستمرار تحليق الطائرات الأستطلاعية في اجواء البلاد على مدار الساعة وإن قوات الدفاع الجوي تراقب باستمرار سماء البلاد في جميع أنحائها.

وأضاف اللواء موسوي أن القوة البحرية للجيش الايراني تتبنى مسؤولية حماية مصالح بلدها في المياه المفتوحة في باب المندب والبحر الأحمر، والمحيط الهندي وبحر عمان، إبقاء الممرات الملاحية مفتوحة امام ناقلات النفط.

واعتبر أنه بالإضافة إلى هذه الاجراءات، فهناك برامج تدريبية من اجل الاستعداد لمواجهة اي تهديد من قبل الاعداء منها المناورة الكبيرة المشتركة للمسيرات خلال الأسبوعين الماضيين، كما سنشهد مناورة برية وبعد ذلك ستستمر المناورات.

وصرح اللواء موسوي حول اصطدام مدمرة جماران مع قوارب أمريكية موجهة في البحر ومزاعم الأمريكيين في أنهم يتجاهلون أحيانًا حقوق الأمم والحقوق الدولية بعدوانهم ونهجهم الاستيلائية، بأنه لهذا السبب أوقف حرس الثورة منذ فترة إحدى السفن الامريكية ثم تركها في مكان آمن، وقبل أيام واجه سلاحنا البحري سفينتين أمريكيتين قد تتعرض أمن السفن الأخرى في المنطقة للضرر، وتركهما في المنطقة الآمنة ، وتم إبلاغ الأمريكيين عبر وسيط بأن سفنها في منطقة معينة وتم تحذيرهم بشأن مراعاة القوانين الدولية.

وأشار القائد العام للجيش الإيراني إلى أن احتجاز السفينتين امريكيتين لا يفيدنا ، ونقوم فقط بالأعمال الدولية والحقوقية للحفاظ على امن السفن التي تمر عبر تلك المنطقة.

وفي جانب آخر من تصريحاته لفت اللواء موسوي إلى لقائه مع قائد القوات الجوية الباكستانية قائلاً: لدينا علاقات جيدة مع الباكستانيين في مجال التدريب في البحر والجو وبعض المناطق البرية ، والعلاقات بين البلدين وطيدة.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالمناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة