لبنان

بيرم يطلق دورات التدريب المهني لتأمين فرص عمل للشباب اللبناني

05/09/2022

بيرم يطلق دورات التدريب المهني لتأمين فرص عمل للشباب اللبناني

سعيًا لتأمين فرص عمل للشباب اللبناني، أطلقت وزارة العمل دورات التدريب المهني المعجل في المناطق اللبنانية كافة، وذلك في مؤتمر صحافي عقده الوزير مصطفى بيرم بحضور عدد من ممثلي الجمعيات المشاركة في المشروع.

وقال بيرم: يسرّ وزارة العمل بالاشتراك مع جمعية البركة ومؤسسة جهاد البناء الانمائية، وبلدية الغبيري، وجمعية الاصلاح في عكار، وجمعية "يد بيد" في شحيم، والعديد من البلديات واتحادات البلديات والجمعيات، الاعلان عن بدء مسار مهم جدًا وهو مسار التدريب المهني المعجّل.

وأكد أن "هذه الدورات ستوفر فرص عمل كثيرة للشباب وستغطي كافة المناطق اللبنانية"، مبديًا استعداده للتعاون مع اي بلدية تبدي رغبتها في هذه الدورات، وأضاف أن "الالتحاق بهذه الدورات يساعد المواطن في التوظيف".

وأشار بيرم إلى أن "الوزارة قامت بنوع من تحليل الاحتياجات اي الأولويات في سوق العمل، وذلك حتى لا تكون هذه الدورات عشوائية".

ولفت إلى أن "التسجيل سيكون عبر منصة لوزارة العمل"، مضيفًا أن "هذه دعوة لكل العمال اللبنانيين ولكل الطلاب والشباب اللبناني وسيتم توسعة هذه الدورات، والإعلان عنها مع التفاصيل سيكون عبر منصة وزارة العمل".

وشدد بيرم على التعاون مع كل من يطلب هذا العمل، وقال: "بدأنا من عكار وذلك لنقول ان التركيز ليس على العاصمة بيروت فقط، بل ايضا على المناطق المحرومة والبعيدة".

كما أطلق وزير العمل مبادرة أخرى تحت عنوان "أعطني فكرة وشاركني في صناعة القرار"، وذلك في سبيل تحسين الأوضاع الاجتماعية للبنانيين.

جهاد البناءمصطفى بيرم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة