يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

رئيس الموساد يقدم إحاطة لنواب أمريكيين حول "عيوب الاتفاق النووي"‎‎
06/09/2022

رئيس الموساد يقدم إحاطة لنواب أمريكيين حول "عيوب الاتفاق النووي"‎‎

تحدثت وسائل إعلام العدو عن تقديم رئيس الموساد دادي برنياع، أمس الاثنين، إحاطة لوفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يزور "إسرائيل"، وكان الموضوع المركزي خلال المحادثة حول العيوب الخطيرة الموجود في الاتفاق النووي مع إيران.

وبحسب صحيفة "إسرائيل هيوم"، كان من المرتقب أن يقوم برنياع خلال زيارته اليوم إلى واشنطن بتقديم إحاطة لكافة أعضاء لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، لكنها ألغيت على ما يبدو بسبب ضغوطات من قبل الإدارة الأمريكية، وكذلك في أعقاب رغبة رئيس حكومة الاحتلال، يائير لابيد، الامتناع عن خطوة قد تُفسّر على أنها تجنيد أصوات في مجلس الشيوخ ضد الاتفاق.

وبدلًا من ذلك، تحدث برنياع مع خمسة أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يزورون الأراضي المحتلة، وبطبيعة الحال هم من رافضي الاتفاق.
وترأس الوفد النائبان ليندزي جراهام (من الحزب الجمهوري) وروبرت مننديز (من الحزب الديموقراطي)، وهما من معارضي الاتفاق، كما شارك في الزيارة عضوان آخران في مجلس الشيوخ وآخر في مجلس النواب.

وذكرت الصحيفة أن النواب الأمريكيين لم يتطرقوا الى التفاصيل التي سمعوها من برنياع، لكنهم أوضحوا له معارضتهم للاتفاق النووي الذي يجري تشكيله، موضحين أنه في حال توصلت الإدارة إلى إبرام اتفاق، فإنه سيواجه اختبارا في الكونغرس وسيواجه معارضة من كلا الحزبين.

الاتفاق النووي الايرانيالكونغرس

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل