ramadan2024

الخليج والعالم

اللواء باقري: نحذر الجيش الأميركي والكيان الصهيوني والدول المضيفة لقواتهما
07/09/2022

اللواء باقري: نحذر الجيش الأميركي والكيان الصهيوني والدول المضيفة لقواتهما

وجه رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري إنذارًا خطيًا إلى الجيش الأميركي والكيان الصهيوني والدول التي تستضيف قواتهما بالمنطقة على خلفية رفع مستوى تهديداتهم للأمن الإيراني.

وكتب اللواء باقري على صفحته في "روبيكا": "إنه وخلال الأشهر الأخيرة حاول الجيش الأميركي الإرهابي التعويض عن سحب حاملات طائراته ومدمراته وحاملات المروحيات من الخليج الفارسي وبحر عمان، بضم الكيان الصهيوني الغاصب والقاتل للأطفال، إلى قيادة قوات سنتكوم الإرهابية، وهذا يعني من وجهة نظرنا، أنه سيتم وضع القدرات التجسسية (وحتى العملياتية) لأميركا وحلفائها تحت تصرف الكيان الصهيوني الغاصب، وهذا يؤدي الى زيادة الأخطار الموجهة لبلدنا الحبيب".

وأضاف اللواء باقري: "نحن وإضافة إلى قيامنا بتوجيه إنذار مكتوب وإرسال الرسائل عبر وزارة خارجيتنا للدول المستضيفة للجيش الأميركي، وجهنا ونوجه إنذارًا أيضًا عبر تعزيز تواجدنا وزيادة مدى دورياتنا الجوية والبحرية وتعميق المراقبة الاستخباراتية وتنفيذ مناورات مختلفة صاروخية وبالطائرات المسيرة وغيرها، ونؤكد جهوزيتنا".

وختم اللواء باقري: إن "توصيتنا الودّية والدائمة للدول الجارة هي أن الأخوَّة والتعاون في إرساء الأمن بالمنطقة يكون على يد بلداننا ودون الاتكال على الأجانب".

وكان اللواء باقري، قد قال في كلمة له، يوم الأحد الماضي: إن "التقارير التي وصلتنا تفيد بأن بعض دول المنطقة التي قامت بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني تشكل تهديدًا في المنطقة، كما أن انضمام الكيان الصهيوني إلى القيادة الإرهابية للقيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم) يمكن أن يثير تهديدات لنا".

وشدد اللواء باقري على أن إيران لن تتسامح مع وجود الكيان الصهيوني، في المنطقة، ولن تتسامح مع تطور عملية التجسس وخلق التهديدات، ولن تساوم مطلقًا فيما يتعلق بحقوق الشعب الإيراني وأمن بحارنا وأراضينا.

الجمهورية الاسلامية في إيراناللواء محمد باقري

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل