طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الصين تتعهد بالعمل مع موسكو للترويج للتعددية القطبية في العالم
08/09/2022

الصين تتعهد بالعمل مع موسكو للترويج للتعددية القطبية في العالم

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ أن بلادها ستواصل بالتعاون مع روسيا "الترويج لنشر التعددية القطبية في العالم، والعمل لإضفاء الطابع الديمقراطي على العلاقات الدولية".

وقالت ماو نينغ، في تعليق لها اليوم الخميس على خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخير في المنتدى الشرقي الاقتصادي: "ستواصل الصين العمل مع المجتمع الدولي، بما في ذلك روسيا، من أجل التعزيز المشترك لعالم متعدد الأقطاب والعولمة الاقتصادية وإضفاء الديمقراطية على العلاقات الدولية".

وأوضحت أن روسيا والصين، بصفتهما عضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي، دافعتا دائما بحزم عن النظام الدولي، الذي تشكل الأمم المتحدة نواته، ويعتمد في أساسه على القانون الدولي.

ولفتت المتحدثة باسم الخارجية الصينية الى أن موسكو وبكين تلتزمان بتعددية الأطراف الحقيقية، وقد سعتا دائما إلى تعزيز استعادة الاقتصاد العالمي لعافيته أثناء الجائحة.

ووفقًا للمتحدثة الصينية، فإن "بعض الدول تتمسك بمواقف معاكسة، وتتجاهل أهداف ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وترغب في فرض عقوبات غير قانونية أحادية الجانب على الدول الأخرى، مما يتسبب في توجيه ضربة قوية للنظام السياسي والاقتصادي العالمي".

الصينالامم المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة