يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

4 قتلى بإطلاق نار داخل محل لبيع الهواتف في طرابلس
09/09/2022

4 قتلى بإطلاق نار داخل محل لبيع الهواتف في طرابلس

قضى أربعة أشخاص جرّاء إطلاق النار داخل محل لبيع الهواتف في منطقة التل في طرابلس، بعد عملية سطو مسلّح أطلق خلالها مجهولون النار في اتجاه عدد من الأشخاص.  

وفي التفاصيل بحسب ما ذكرت قناة "الجديد"، فأنّ مجهولين دخلوا إلى محل لبيع الهواتف الخليوية لصاحبه م. خ الذي كان بجانبه عدد من أصدقائه، وحاولوا السطو على محتويات المحل بقوة السلاح حيث كانوا يحملون رشاشات حربية وقنابل يدوية.

وحضرت قوة من الجيش اللبناني إلى المكان، وفرضت طوقًا أمنيًا وقامت بتفحير قنبلة كانت ألقيت أمام المحل.

وعلى الفور، سيّرت القوى الأمنية دوريات، وتقيم حواجز تفتيش وتدقيق ثابتة ومتحركة في محيط الموقع الذي شهد توترات نتيجة الحادث.

وعلى إثر عملية السطو المسلح، أجرى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي اتصالًا بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان للتدخل الفوري لضبط الوضع حفاظًا على أمن المدينة وأبنائها.

وشدّد مولوي على ضرورة حفظ الأمن والنظام، مشيرًا إلى أنّه سيتم عقد اجتماع لمجلس الأمن الداخلي المركزي يجمع القادة الأمنيين كافة لوضع خطة أمنيّة في ظلّ الأحداث الأخيرة.

بدوره، تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الحادث المؤسف الذي وقع في طرابلس اليوم، وأسفر عن سقوط أربعة قتلى.

وأجرى سلسلة اتصالات بوزير الداخلية بسام مولوي وقائد  الجيش العماد جوزاف عون والقادة الأمنيين، وشدد "على ضرورة ضبط الوضع وزيادة الاجراءات الأمنية وعدم السماح لأيّ كان بالعبث بأمن طرابلس وسلامة ابنائها".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل