طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران تدين الحظر الأمريكي على وزارة أمنها
10/09/2022

إيران تدين الحظر الأمريكي على وزارة أمنها

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة فرض وزارة الخزانة الأميركية الحظر على وزارة الأمن الإيرانية.

وأكد كنعاني في تصريح له اليوم السبت أن الحظر الجديد لن يكون قادرًا أبدًا على إحداث أي خلل في عزيمة خَدَمَة أمن الشعب الإيراني في هذا الجهاز الشامخ. وقال إن الإعلان عن الدعم الفوري من قبل أميركا للاتهام الفارغ من قبل حكومة ألبانيا ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية وما تلاه من إجراءات سريعة لواشنطن في فرض حظر متكرر على وزارة ووزير الأمن في الجمهورية الإسلامية من خلال اللجوء إلى نفس الاتهام الزائف وغير المثبت، يظهر بوضوح أن مصمم هذا السيناريو ليس الحكومة الألبانية، بل الحكومة الاميركية وأن تيرانا هي ضحية للسيناريو الذي صممته واشنطن ضد الجمهورية الإسلامية.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية بأن أميركا فرضت استضافة زمرة إرهابية على حكومة وشعب ألبانيا لسنوات عديدة، وقامت فضلًا عن تقديم الدعم الكامل لها، بتدريب عناصرها وتجهيزهم في المجال السيبراني، وأن هذه المنظمة الإجرامية ما زالت كما كانت بمثابة إحدى أدوات أميركا في تنفيذ أعمال إرهابية وهجمات سيبرانية وحرب نفسية ضد حكومة وشعب إيران.

وأكد كنعاني أن استضافة حكومة ألبانيا لهذه الزمرة الإرهابية وخطوة الحكومة الأميركية في دعمها واستخدامها لهذه الزمرة الملطخة أيديها بدماء أكثر من 17 ألفًا من المسؤولين والمواطنين الإيرانيين مثال بارز على الدعم المنظم للإرهابيين ضد إيران حكومةً وشعباً، وستستخدم الجمهورية الإسلامية الإيرانية كل إمكانياتها في إطار القانون الدولي لدعم حقوق الشعب الإيراني والدفاع عن نفسها ضد هذه المؤامرات المقيتة.

الجمهورية الاسلامية في إيرانناصر كنعاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة