رياضة

الدوري اللبناني لكرة القدم: تعادل الساحل والحكمة.. والنجمة يواجه العهد غدًا

10/09/2022

الدوري اللبناني لكرة القدم: تعادل الساحل والحكمة.. والنجمة يواجه العهد غدًا

تعادل شباب الساحل مع الحكمة سلبا في استكمال منافسات الجولة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.

ليهدر الساحل نقطتين ويرفع رصيده إلى نقطتين، ويبقى بلا فوز، فيما حصد الحكمة أولى نقاطه في الدوري.

وأهدر رجال المدرب الصربي دراغان فرصة خطف الفوز بإهدار المهاجم الدولي فضل عنتر ركلة جزاء نهاية الشوط الأول نجح الحارس المخضرم أحمد تكتوك بابعادها حارما الأزرق من هز الشباك وفرصة خطف النقاط الثلاث.

وافتتحت الجولة بفوز البرج على طرابلس بأربعة أهداف لهدف، فيما هزم الصفاء الأخاء بثلاثة أهداف لهدف، بينما تعادل الشباب الغازية مع التضامن صور بهدفين لكل منهما.

وتختتم غدا بقمة نارية تجمع العهد بطل الدوري والنجمة بطل الكأس في إعادة للمباراة التي لم تقام في كأس السوبر قبل أسبوعين عند الرابعة على ملعب جونية البلدي.

ويسعى العهد بقيادة مدربه باسم مرمر، والذي استعاد خدمات المخضرم أحمد زريق والمدافع نور منصور فيما يستمر غياب المدافع حسين الزين للإصابة، لتحقيق فوزه الثاني في الدوري بعد الأول الشاق على الأخاء، وبفضل هدف الدولي محمد حيدر في الوقت القاتل.

وسيعتمد المدرب مرمر على النيجيري صمد ومحمد قدوح إلى جانب الدينامو محمد حيدر، مع عودة القائد هيثم فاعور لتحقيق المطلوب والعودة بالنقاط الثلاث، كما لا يمكن إغفال الدور الذي قد يلعبه المهاجم محمود سبليني في أول ظهور له ضد فريقه السابق.

في حين يدخل النجمة بقيادة مدربه بلال فليفل الموقعة منتشيا بفوزه المستحق على الحكمة بثنائية، وهو سيسعى لتجاوز العهد وتأكيد انطلاقته الجيدة، معولا على مهندس العمليات مهدي الزين إلى جانب الثلاثي الكونغولي والمهاجم علي علاء الدين، ولاعب الوسط حسن كوراني وخلفهم خط دفاع قوي يقوده الدولي قاسم الزين.

ويحل الأنصار ضيفا ثقيلا على السلام زغرتا في ملعب المرداشية في مباراة سهلة نظريا للزعيم الطامح للعودة بالنقاط الثلاث، بعد تعثره في الجولة الافتتاحية أمام الساحل والتعادل، معتمدا على السنغالي حج مالك والدولي حسن معتوق وعدد من اللاعبين المميزين.

فيما يطمح السلام الذي سيعتمد على الدفاع لخطف نقطة من أمام حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالدوري.

 

غداء يجمع أدارتي العهد والنجمة

لبى رئيس نادي العهد تميم سليمان دعوة رئيس النجمة مازن الزعيني لمأدبة غداء بحضور إداراتي الفريقين وأمين عام الاتحاد اللبناني جهاد الشحف.

ودعت إدارة الفريقين الجمهور إلى حضور لقاء القمة بين الفريقين والتشجيع بكل حضارة وروح رياضية والتشجيع النظيف والبعد عن الاستفزاز.

وشددتا في البيان على التعاون مع الاتحاد اللبناني في كل ما يتخذه من اجراءات لضمان إقامة مباراة في أجواء مثالية.

 

مؤتمر صحافي للعهد

أعتبر المدير الفني لنادي العهد باسم مرمر خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة فريقه أمام النجمة الأحد، أن المباراة هي اختبار للجميع والكرة اللبنانية والجمهور وهل سيكون هناك جمهور في مقبل الأيام أم لا.

وتمنى مرمر نجاح المباراة واستمرار الدوري بوجود الجمهور وعدم اضطرار الاتحاد والقوى الأمنية لإبعاد الجمهور، آملا أن يكون الجمهور عند حسن ظن المنظمين وتستمر اللعبة.

كرة القدمالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل