عهد الأربعين

رياضة

بايرن ميونخ يطيح ببرشلونة وانتصار قاتل لليفربول في دوري الأبطال

14/09/2022

بايرن ميونخ يطيح ببرشلونة وانتصار قاتل لليفربول في دوري الأبطال

أكَّد بايرن ميونخ الألماني أنَّه لا يزال عقدة لبرشلونة الاسباني في دوري الأبطال بعدما حسم قمة المجموعة الثالثة بهدفين ضمن منافسات الجولة الثانية.

ومنح لوكا هيرنانديز الأسبقية لبطل ألمانيا بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني، وأضاف لروا ساني الهدف الثاني عند الدقيقة 54 ليعزز العملاق البفاري صدارته للمجموعة بست نقاط.

واعتبر المدير الفني لبرشلونة تشافي أنَّ فريقه خلق الكثير من الفرص ولعب بطريقة جيدة لكن الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون أثرت على النتيجة.

وحقق انتر الإيطالي فوزه الأول في المسابقة على فيكتوريا بلزين التشيكي بهدفين دون رد، وأحرز البوسني زيكو الهدف الأول للأفاعي وأضاف دونفريس الهدف الثاني.

وضمن منافسات المجموعة الأولى حصد ليفربول أولى نقاطه في المسابقة بفوزه على ضيفه أياكس الهولندي بهدفين لهدف في الوقت القاتل.

ومنح الدولي المصري محمد صلاح الأسبقية للريدز بعد 17 دقيقة على البداية وأدرك محمد قدوس التعادل للضيوف قبل أن يحرز المدافع الكاميروني جوال ماتيب هدف الفوز قبل لحظات من النهاية.

وقرر الاتحاد الأوروبي تأجيل مباراة نابولي وغلاسكو الأسكوتلندي إلى الأربعاء بدلًا من الثلاثاء نظرًا لانشغال الشرطة البريطانية بمراسم تشييع الملكة البريطانية.

وانتزع باير ليفركوزن فوزًا ثمينًا من ضيفه اتلاتيكو مدريد بهدفين دون رد لحساب المجموعة الثانية، ومني بورتو بخسارة مدوية على أرضه أمام ضيفه كلوب بروج برباعية كاملة.

وانفرد سبورتينج ليشبونا بصدارة المجموعة الرابعة بفوزه على توتنهام بهدفين ليرفع الفريق البرتغالي رصيده إلى ست نقاط.

وتغلب فرانكفورت على مارسياليا بهدف.

ألمانيا إلى نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة السلة

بلغ المنتخب الألماني نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة السلة بفوزه المستحق على نظيره اليوناني 107 - 96.

وأنهى المنتخب الألماني الربع الأول متقدما بنتيجة 31 - 27، ليقلب زملاء يانيس انتيتيكومبو النتيجة في الربع الثاني وينهوا النصف الأول بفارق أربع نقاط، قبل أن يستعيد الألماني المبادرة في الربع الثالث الذي انتهى بنتيجة 83 - 71 لتحافظ الماكينات على تفوقها في الربع الأخير وتنهي اللقاء بفارق 11 نقطة.

وضرب الألمان موعدًا مع الاسباني في نصف النهائي حيث فاز الماتادور بنتيجة 100 - 90 ليبلغ الاسبان المربع الذهبي للمرة الحادية عشرة تواليا.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل