عهد الأربعين

الخليج والعالم

إلحاق خسائر جسيمة بالجيش الأوكراني على عدّة محاور

17/09/2022

إلحاق خسائر جسيمة بالجيش الأوكراني على عدّة محاور

أعلنت القوات الروسية قتل 490 عسكرياً وأكثر من 50 قومياً متطرفياً أوكرانياً، وتدمير 22 دبابة، إضافة إلى 68 عربة مدرعة ومعدة عسكرية في الساعات الماضية من عمليتها الخاصة في أوكرانيا.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم أنّ "القوات المسلحة الروسية قضت في الساعات الماضية على نحو 120 عسكرياً أوكرانياً و7 دبابات و13 عربة مدرعة".

وتابعت القول إنّ "القوات الجوية والمدفعية شنت هجمات واسعة بالنيران على وحدات وقوات الجيش الأوكراني، وقتلت أكثر من 140 عسكرياً أوكرانياً، ودمرت 5 دبابات و14 معدة عسكرية، من الكتيبة الجوية المتحركة الـ46 قرب بيريزنيهوفاتي، وفليكوي أرتاكوفو، واللواء الميكانيكي الـ24 قرب بزيمنوي، في منطقة خيرسون".

ولفتت الدفاع الروسية إلى أنّ "الهجمات عالية الدقة التي شنتها القوات الجوية على القواعد الموقتة لمجموعة الأوكرانيين القوميين والألوية الميكانيكية قرب دفوريشنوي وشيفتشينكوفو وكوبيانسك (منطقة خاركوف) أدّت إلى القضاء على أكثر من 50 قومياً، فضلاً عن تدمير أكثر من 10 وحدات من المعدات العسكرية الخاصة والعربات".

وبحسب البيان، أدّت أيضاً الهجمات المركزة على القوات الأوكرانية قرب زايتسيفو، في جمهورية دونيتسك الشعبية إلى القضاء على 230 جندياً أوكرانياً و10 دبابات و23 مركبة قتالية مدرعة.

وأعلنت القوات الروسية تدمير 4 مستودعات صواريخ وأسلحة مدفعية وذخيرة في منطقتي خاركوف وزاباروجيا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة