عهد الأربعين

رياضة

انتصار لبرشلونة في الليغا.. وخسارة أولى لبايرن ميونخ

17/09/2022

انتصار لبرشلونة في الليغا.. وخسارة أولى لبايرن ميونخ

عوض برشلونة سقوطه القاري أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال بتحقيقه الفوز على التشي بثلاثية نظيفة ضمن الجولة السابعة للدوري الاسباني.
وأحرز الهداف روبرت ليفدانفوسكي ثنائية للفريق الكاتالوني، وأضاف الهولندي ديباي هدفا لكتيبة اتشافي.

مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز

صعد مانشستر سيتي، حامل اللقب، مؤقتا لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الكبير على وليفرهامتون بثلاثية ضمن منافسات الجولة الثامنة.
وسجل جاك غريلش والنرويجي ارلينغ هلاند وفل فودن أهداف كتيبة المدرب غوارديولا.
ورفع السيتيزن رصيده إلى 17 نقطة في القمة.
وواصل النرويجي ارلينغ هلاند تألقه بعدما رفع رصيده إلى 11 هدفا في صدارة هدافي الدوري بات أول لاعب يسجل في الدوري الممتاز في أول أربع مبارايات خارج ملعبه.

خسارة أولى لبايرن ميونخ في الدوري الألماني
رغم تفوقه القاري، واصل بايرن ميونخ الألماني مسلسل تعثره في الدوري، وبعد ثلاث تعادلات، تجرع العملاق البفاري خسارته الأولى أمام أوكسبورج بهدف لحساب الجولة السابعة، ليتجمد رصيد بطل ألمانيا عند 12 نقطة.
وحسم دورتموند دربي الرور بفوزه على شالكا بهدف، وهزم فرانكفورت اشتودجارت بثلاثة أهداف لهدف.

فرنسا إلى نهائي بطولة أوروبا لكرة السلة
بلغ المنتخب الفرنسي نهائي بطولة أوروبا لكرة السلة للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة خلال النسخ الخمس الأخيرة، بفوزه الكاسح على نظيره البولندي 95 54 في مباراة من طرف واحد، حيث نجح منتخب الديوك بفرض إيقاعه منهيا الشوط الأول بنتيجة 34 18، وواصل مده الهجومي وبفارق تجاوز 40 نقطة.
وضرب المنتخب الفرنسي موعدا مع نظيره الإسباني على اللقب بعد فوزه الماتادور على نظيره الألماني في الوقت الممدد بنتيجة 96 91.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة