ramadan2024

منوعات ومجتمع

شبيهة بالمستخدمة في "حرب النجوم".. دراجة طائرة في العالم الحقيقي!
20/09/2022

شبيهة بالمستخدمة في "حرب النجوم".. دراجة طائرة في العالم الحقيقي!

هل حلمت يومًا بركوب إحدى العربات الطائرة في سلسلة الأفلام الشهيرة "حرب النجوم"؟
هذا الحلم حوّله مصنعون يابانيون إلى حقيقة، وعُرضت أول نسخة من الدراجة الطائرة في العالم والتي يُخطط لإطلاقها العام المقبل في الولايات المتحدة الأميركية.

الدراجة التي يخطط المصنعون اليابانيون لإطلاقها في الولايات المتحدة الأميركية العام المقبل، ظهرت لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات يوم الخميس الماضي، وأعادت إلى أذهان البعض المركبات الطائرة السريعة التي اشتهرت في سلسلة أفلام "ستار وورز" (حرب النجوم).

الدراجة "إكس توريزمو" الطائرة تصنعها شركة "إيروينز تكنولوجيز" اليابانية، ويمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة، وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة.

وقال ثاد سوت، الرئيس المشارك لمعرض السيارات بعد إجراء اختبار قيادة، أو ربما اختبار تحليق "أشعر حقا وكأن عمري 15 عامًا وقد خرجت توًا من حرب النجوم‬ وركبت دراجتهم".
وأضاف "أعني، إنه شيء رائع! بالطبع هناك القليل من التخوف، لكني كنت متحمسًا للغاية، انتابتني قشعريرة وشعرت وكأنني طفل صغير".

والدراجة الطائرة معروضة للبيع بالفعل في اليابان، وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيروينز، شوهي كوماتسو، إن هناك خططًا لبيع نسخة أصغر في الولايات المتحدة الأميركية في عام 2023.

ويبلغ سعر الدراجة الطائرة 777 ألف دولار، على الرغم من أن كوماتسو قال إن الشركة تأمل في خفض التكلفة إلى 50 ألفًا لنموذج كهربائي أصغر بحلول عام 2025.

في وقت سابق من الشهر الحالي، قالت شركة "إيروينز" إنها تتطلع إلى إدراجها على بورصة "ناسداك" عبر الاندماج مع شركة استحواذ خاصة تبلغ قيمتها 600 مليون دولار.

اليابان

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع