عهد الأربعين

عين على العدو

لابيد وأردوغان يجتمعان في نيويورك

21/09/2022

لابيد وأردوغان يجتمعان في نيويورك

ذكر موقع "القناة السابعة" الإسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد اجتمع بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2008 حين التقى الأخير برئيس حكومة العدو إيهود أولمرت.

واشار الموقع الى أن هذا اللقاء هو الأول لرئيس حكومة العدو مع الرئيس التركي منذ الإعلان عن عودة التمثيل الدبلوماسي الكامل وإعادة السفراء والقناصل للكيان الصهيوني وتركيا.

ولفت الموقع الى أن الجانبين ناقشا مكافحة "الإرهاب"، إذ شكر لابيد الرئيس التركي على التعاون الاستخباري أثناء المحاولات الإيرانية لتنفيذ عمليات على الأراضي التركية، حسب زعمه. 

إضافة لذلك، طرح لابيد على أردوغان قضية الأسرى، كما ناقشا التعاون في مجالي الاقتصاد والطاقة.

وناقش الطرفان عودة الرحلات الإسرائيلية إلى تركيا، إذ أكد لابيد أن هذه الخطوة ستساهم كثيرًا في تعزيز السياحة بين الجانبين.

كما لفت الموقع الى اجتماع عقده لابيد مع ملك الأردن عبد الله الثاني، بعد لقاء عُقد في شهر تموز/يوليو في قصر الملك في عمان.

ونقل الموقع عن مقرّبين من لابيد قولهم إن "هذا اللقاء هو تعبير إضافي على توثيق العلاقات بين "اسرائيل" والأردن وكذلك مواصلة تعزيز العلاقة الشخصية بينهما.

كما أشار الموقع الى أن لابيد تحدث مع ملك الأردن عن الحاجة إلى تهدئة الأجواء في الضفة الغربية وخطوات كبح "الإرهاب" قبيل الأعياد اليهودية، حسب تعبيره.

الكيان الصهيونيرجب طيب أردوغانيائير لابيد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة