عهد الأربعين

رياضة

برشلونة غاضب من تسريبات صادمة تسببت في رحيل ميسي

22/09/2022

برشلونة غاضب من تسريبات صادمة تسببت في رحيل ميسي

يواصل المنتخب اللبناني لكرة القدم معسكره الداخلي لليوم الرابع تواليًا في بنشعي قضاء زغرتا شمال لبنان، تحت اشراف مدربه الصربي  ألكسندر إليتش.

ويخوض المنتخب مرانه على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي البلدي في طرابلس ذي العشب الطبيعي.

ووضع إليتش برنامجا طويل الأمد استعدادًا لنهائيات كأس أمم آسيا 2023.

ماجوك إلى الرياضي

في سياق آخر، وصل اللاعب المجنس اتارما جوك إلى بيروت تمهيدًا للانضمام إلى النادي الرياضي لكرة السلة، وسبق للاعب الجنوب سوداني - والذي مثل المنتخب الوطني - أن لعب للهومنتمن والحكمة والشانفيل.

إشارة إلى أن دوري كرة السلة ينطلق في الثاني من تشرين الأول المقبل.

ويشارك الرياضي مع مواطنه الحكمة في دورة تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، ويشارك فيها إلى جانب الرياضي والحكمة البشائر العماني والسد القطري.

الاتحاد البرتغالي يكرم رونالدو

كرم الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أسطورة المنتخب ونجم مانشستر يونايتد كرستيانو رونالدو الهداف التاريخي للمنتخبات الدولية، وحصد رونالدو جائزة "هيرو" كونه هداف البرتغال التاريخي.

ويملك مهاجم ريال مدريد ويفنتوس السابق 117 هدفًا دوليًا، وهو أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف على المستوى الدولي.

وقد أكد رونالدو استمرار مسيرته في الملاعب، وأن الطريق لم ينتهِ بعد.

نويار وغورتسيكا يغيبان عن المنتخب الألماني

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم غياب الحارس الأول للمنتخب مانويل نوير والمهاجم ليون غوريتسكا عن صفوف المنتخب جراء الإصابة بفيروس كورونا، وقد تم خضوعهما للعزل.

ويستعد المنتخب الألماني لمواجهة المجر الجمعة، وإنجلترا في السادس والعشرين من الجاري، ضمن دوري الأمم الأوروبية.

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثاني في المجموعة الثالثة للمستوى الأول خلف المجر.

استبعاد ملاعب انفيلد والامارات عن بطولة أوروبا

تم استبعاد ملاعب انفيلد وستانفورد بردج والامارات من قائمة الملاعب المرشحة لاستضافة يورو 2028 في الملف المشترك المقدم من بريطانيا وارلندا.

وجرى استبعاد الملاعب الثلاثة على الرغم من أهميتها في كرة القدم الانجليزية، بسبب صغر مساحة العشب فيها بحسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وضمت قائمة الملاعب ملاعب ونبلي وتوتنهام ولندن واولدترافورد وفيلا بارك وملعب الاتحاد والملعب الجديد لنادي افرتون الذي يتم بناؤه حاليًا، إضافة لملعب النور التابع لنادي سندرلاند.

برشلونة غاضب

عبر نادي برشلونة وصيف الدوري الاسباني لكرة القدم عن غضبه بعد نشر صحيفة الموندو معلومات عن شروط تجديد عقد نجمه السابق ليونال ميسي عام 2020 والتي لم تثمر.

وكانت قد كشفت الموندو أن ميسي والذي انتهى عقده في حزيران 2021 كان مستعدًأ لقبول خفض راتبه بنسبة عشرين بالمئة أثناء تفشي جائحة كورونا، لكنه طلب استرداده خلال العامين المقبلين، مع فائدة 3 في المئة، وطالب ميسي بعشرة ملايين يورو مكافأة تجديد وتخفيض الشرط الجزائي لـ 10000 يورو. كما طالب ميسي بغرفة بملعب الكامبنو لعائلته، وعائلة لويس سواريز، وطائرة خاصة خلال الأعياد.

وكانت هذه الطلبات موجودة في رسائل البريد الإلكتروني بين والد ميسي ومسؤولي النادي الكاتالوني.

وأوضح برشلونة في بيان رسمي أنه غاضب من التسريب المتعمد للمعلومات التي تعد جزءا من عملية أمنية، ملمحًا إلى امكانية التقدم بدعوى قضائية ضد الصحيفة.

بطولة سباقات الفئة الأولى ترفع إلى 24 

أعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات عن رفع عدد سباقات بطولة العالم للفئة الأولى إلى 24، بعد اضافة سباق لاسفيغاس ليرتفع عدد السباقات المقامة في الولايات المتحدة إلى ثلاثة.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة