ramadan2024

الخليج والعالم

روسيا ترد على تهديد أمريكي بضرب القرم: أسلحتنا بما فيها النووية ستستخدم لحماية أراضينا
22/09/2022

روسيا ترد على تهديد أمريكي بضرب القرم: أسلحتنا بما فيها النووية ستستخدم لحماية أراضينا

ردّ نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، على تصريحات للقائد الأسبق للقوات الأمريكية في أوروبا الفريق بن هوجيز الذي هدّد بضربة "ساحقة" للأسطول الروسي والقواعد الروسية في القرم.

وأكد مدفيديف في بيان عبر "تلغرام"، اليوم الخميس، استعداد روسيا لاستخدام جميع الأسلحة بما في ذلك النووية لحماية أراضيها، وتابع: "لذلك، لا داعي أن يحاول "بلهاء متقاعدون" من ذوي رتبة الجنرال تخويفنا بالحديث عن هجوم لحلف شمال الأطلسي على شبه جزيرة القرم. فمن المؤكد أنّ أسلحتنا فرط الصوتية قادرة على الوصول إلى أهداف في أوروبا وأمريكا بشكل أسرع بكثير"، وفق وصفه.

وأضاف "روسيا أعلنت أنّها لمثل هذه الحماية يمكنها استخدام ليس فقط قدرات التعبئة، ولكن أيضًا أيّ أسلحة روسية، بما في ذلك الأسلحة النووية الاستراتيجية والأسلحة القائمة على قواعد جديدة".

وتابع مدفيديف: "يجب على المؤسسة الحاكمة الغربية، وعلى جميع مواطني دول الناتو عمومًا، أن يفهموا أنّ روسيا قد اختارت مسارها. لا يوجد طريق للعودة".

وفي حديث لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أمس الأربعاء، هدّد هوجيز بأن أمريكا سترد بـ "ضربة مدمرة" على الجيش الروسي "إذا استخدم (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين أسلحة نووية في أوكرانيا".

وقال هوجيز إنّ الرد من جانب أمريكا "قد لا يكون نوويًا"، لكنها قد تتجه لـ"تدمير أسطول البحر الأسود أو تدمير القواعد الروسية في شبه جزيرة القرم".

لافروف: نظام كييف يحاول تأجيج الحقد على روسيا

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنّ نظام كييف يحاول تأجيج الحقد على روسيا وتصويرها على أنّها الطرف المعتدي، متجاهلًا مواصلة مسلحيه قتل المدنيين في دونباس طيلة ثماني سنوات.

وأشار لافروف إلى تغاضي العواصم الغربية عن جرائم قوات كييف و"الزمر النازية" في دونباس، وذكّر بشطب كييف اللغة الروسية من المقررات المدرسية، أسوة بألمانيا النازية.

وقال لافروف خلال كلمته في اجتماع مجلس الأمن الدولي: "يحاولون اليوم أن يفرضوا علينا رواية عدوانية روسيا، واعتبارها السبب الرئيسي لكل المشاكل، بينما يتجاهلون حقيقة أن القوات الأوكرانية و"الزمر النازية" تقتل المدنيين في دونباس منذ أكثر من ثماني سنوات بلا عقاب، وذلك لمجرد أنهم رفضوا الاعتراف بنتائج الانقلاب الإجرامي الدموي المناهض للدستور في كييف، وقرروا الدفاع عن حقوقهم التي كفلها دستور أوكرانيا".

اوكرانياالطاقة النووية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة