رياضة

العهد يطيح النجمة وديًا

24/09/2022

العهد يطيح النجمة وديًا

بالرغم من توقف الدوري اللبناني لإفساح المجال أمام معسكر المنتخب الوطني في طرابلس، خاض فريقا العهد والنجمة مباراة ودية على ملعب النبيذي في المنارة، وسط أجواء ترحيبية حارة من قبل إدارة النجمة تجاه إدارة العهد، التي بادلت التحية بمثلها، ليخوض الفريقان لقاء بغياب الجمهور، ولاعبي المنتخب الوطني، حسمه العهد بثلاثية نظيفة سجلها محمود سبليني في مناسبتين، والنيجيري صمد.

انتصار جديد لبيروت في البطولة العربية

في سياق آخر، واصل نادي بيروت لكرة السلة مسلسل انتصاراته في دوري المجموعات للبطولة العربية، بعد فوزه الكبير على الأرتودوكسي الأردني 88 51، وبفارق 37 نقطة، لينجح بيروت بتحقيق فوزه الثالث تواليًا بعد فوزين على الهلال التونسي وكوسدار الجزائري.

وبات بطل لبنان على مقربة من بلوغ دور الثماني.

الاتحاد العديسة بطلًا لدوري الميني فتبول

توج الاتحاد العديسة بطلا لدوري المينيفتبول اللبناني بعدما جدد فوزه على فريق الأصدقاء في النهائي، ليحسم السلسلة بنتيجة 2 0.

إيطاليا تطيح إنجلترا والمجر تسقط ألمانيا في دوري الأمم الأوروبي

عالميًا، هبطت إنجلترا إلى المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية بخسارتها على يد مضيفتها إيطاليا في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وأحرز راسبادوري هدف الأتزوري الوحيد في الدقيقة 68، لتحافظ بطلة أوروبا على حظوظها، ببلوغ نصف نهائي المسابقة، بعدما رفعت رصيدها إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الإنجليز عند نقطتين في المركز الأخير.

وحافظت المجر على صدارتها للمجموعة بفوزها المفاجئ على مضيفتها ألمانيا بهدف، لتصبح المجر بحاجة إلى التعادل أمام إيطاليا، في الجولة الأخيرة لتضمن العبور إلى نصف النهائي.

انتصار للبرازيل والمغرب وسقوط لقطر في المباريات الودية تحضيرًا للمونديال

وقد حسم المنتخب البرازيلي مواجهته الودية مع نظيره الغاني بثلاثية نظيفة، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وافتتح مدافع باريس سان جرمان ماركينيوس مسلسل أهداف الساليساو بعد تسع دقائق على البداية، وأضاف ريشالسون الهدف الثاني عند الدقيقة 28، قبل أن يضيف ثالث أهداف بلاده وثنائيته الشخصية، قبل خمس دقائق من نهاية الجزء الأول.

وخسر المنتخب القطري الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 في تشرين الثاني المقبل أمام نظيره الكندي بهدفين دون رد، لتبدأ كندا العائدة إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب منذ العام 1986 مسيرتها التحضيرية بشكل جيد.

وضمن استعدادات المنتخبين، تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الاكوادوري سلبًا، وحقق المنتخب المغربي فوزًا مستحقًا على نظيره التشيلي، بهدفين في المباراة التي جمعتهما بملعب اسبانيول ببرشلونة استعدادا للمونديال.

وأحرز سوفيان بوفالي وعبد الحميد صبيري هدفي اسود الأطلس.

وانقاد المنتخب الكاميروني للخسارة أمام نظيره الأوزباكي بهدفين دون رد، وحسم التعادل بهدفين لكل منهما مواجهة كوريا الجنوبية مع كوستاريكا.

وتحت اشراف مدربه كارلوس غيروش تغلب المنتخب الإيراني على نظيره الأوروغوياني بهدف الدولي مهدي طارمي.

وتفوق المنتخب الياباني على نظيره الأمريكي بهدفين دون رد.

وفي مباراة ودية تغلبت مصر على النيجير، بثلاثية لمحمد صلاح في مناسبتين ومصطفى محمد، وتغلبت الجزائر على غينيا بهدف.

رونالدو يعبر عن رغبته في مواصلة اللعب للمنتخب

بعد تصريح النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو عن رغبته في مواصلة اللعب للمنتخب حتى بعد نهاية كأس العالم قال مدرب البرتغال فرناندو سانتوس إن الأمر طبيعي تمامًا نظرًا للفخر الذي يشعر به كل لاعب أثناء تمثيله لمنتخب بلاده.

وأضاف: "هذا ليس مفاجئًا أن يعبر رونالدو عن رغبته بمواصلة المشوار مع منتخب بلاده، فقد قال عدة مرات منذ 2004 انه فخور بكونه في المنتخب الوطني".

نادي العهد الرياضيالرياضةنادي النجمة الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة