طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يكثف غاراته على غزة ويعتقل 17 فلسطينيا في الضفة
27/03/2019

الاحتلال يكثف غاراته على غزة ويعتقل 17 فلسطينيا في الضفة

شنت طائرات حربية اسرائيلية الليلة الماضية وفجر اليوم غارات على مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، فيما سقط صاروخ أطلق من قطاع غزة في ساحل عسقلان أسفر عن اشتعال النيران بالقرب من منزل مستوطن صهيوني.

وقالت مصادر في فصائل المقاومة الفلسطينية إن "طائرات العدو الحربية قصفت موقعا للمقاومة في منطقة معن شرق خانيونس، ثم عادت مجددا وأطلقت عدة صواريخ على المكان نفسه، وبعد وقت قصير قصفت موقعا آخر في منطقة بني سهيلا في خانيونس".

وفجر اليوم استهدفت طائرات الاحتلال الحربية والمسيرة نقطةً للضبط الميداني شرق رفح جنوب القطاع بخمسة صواريخ، فيما دوّت صافرات الإنذار عقب سقوط صاروخ في عسقلان المحتلة، وأكدت مصادر طبية فلسطينية عدم وقوع إصابات جراء القصف الاسرائيلي.

من جهته ، قال جيش الاحتلال "إن مقاتلات حربية وطائرات أخرى أغارت على عدد من الأهداف داخل مجمع عسكري تابع لـ"حماس" جنوب قطاع غزة، وذلك ردا على ما إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه "إسرائيل" وإطلاق البالونات وإحراق موقع لجيش الدفاع على السياج الأمني أمس"، بحسب المزاعم الإسرائيلية.

وحمّل جيش الاحتلال حركة حماس مسؤولية ما يجري داخل قطاع غزة أو ينطلق منه.

في سياق متصل، أوعز رئيس هيئة أركان جيش العدو أفيف كوخافي عقب مشاورات أمنية مع قادة المؤسسة الأمنية ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في مقر وزارة الأمن في تل "أبيب" بحشد مزيد من القوات على الحدود مع القطاع، في مؤشر جديد على استعداد "إسرائيل" لاتخاذ خطوات تصعيدية محتملة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة تخللها اعتقال 17 فلسطينيا، فيما أصيب 4  شبان بجروح تراوحت بين المتوسطة والخطيرة خلال مواجهات مع جنود الاحتلال الذين اقتحموا مخيم الدهيشة.

وفي القدس المحتلة، زعمت شرطة الاحتلال أن سيارة يقودها شاب مقدسي دهست إسرائيليين فجر اليوم وفرت من المكان وأنها أوقفت شابين للاشتباه بأن خلفية الحادث قومية.

إقرأ المزيد في: فلسطين