لبنان

نصّار يفتتح مكتبًا للاستعلام السياحي في مبنى اتحاد بلديات بعلبك

25/09/2022

نصّار يفتتح مكتبًا للاستعلام السياحي في مبنى اتحاد بلديات بعلبك

افتتح وزير السياحة وليد نصار مكتب للاستعلام السياحي في مبنى اتحاد بلديات بعلبك، مبينًا أنه من اجل تفعيل اللامركزية السياحية لما لها من دور في تنشيط العمل السياحي تم افتتاح المكتب لبرفع عدد المكاتب الى 31 مكتب سياحي تحتوي على معلومات لبناء رؤية سياحية ،  لافتًا الى أن "حملة اهلاً وسهلاً" استجلبت عدد كبير من السواح اللبنانيين والعرب وحققت كتلة نقدية كبيرة وقد زرنا القلعة اليوم ولاحظنا مجموعات سياحية كبيرة من تركيا ومصر.

وحضر الإفتتاحية النائب حسين الحاج حسن ، الوزيران السابقين حمد حسن وعباس مرتضى، والنائبان  السابقان كامل الرفاعي واميل رحمة ، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ممثلا بهبة زعيتر رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق ، رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق شحادة ، أمين سر اتحاد اللبناني للنقابات السياحية ايهاب رعد ، قيدات حزب الله وحركة امل رؤساء بلديات ، مخاتير وفعاليات.

وشدد نصّار  على اعلان نقابة لاصحاب بيوت الضيافة اعتباراً من الاسبوع المقبل وعددها 140 وبعلبك ستكون عضو مؤسس وهذا يعني الكثير للمستقبل من اجل تشجيع المستثمرين واصحاب رساميل الاستثمار في بيوت الضيافة، لما يؤمنه من فرص عمل واستقبال للناس وتنشيط للاقتصاد .

ولفت الى أن هناك عددًا من المدن تحتاج لمراسيم تصنيف سياحية ومنها مدينة بعلبك ، وهناك خطط استراتيجية للمستقبل ، وفي وزارة السياحة استطعنا ان نكون العضو 35 في المجلس السياحي العالمي الذي يتكون معظم اعضاءه من دول اوروبا مع تأكيدنا على المسارات، الطريق الفينيقي ، الروماني ، الاموي ، الزيتون والعنب وهناك عمل على مسار انجاز طريق الحرير ، فالانتساب للمجلس يضع لبنان والمراكز على الخريطة الشرق اوسطية للمدن الاثرية والتاريخية كبعلبك وصيدا وصور .

وشدد نصار على التعاون بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وهذا يحتاج لتضافر الجهود والوقوف بصلابة من احل توعية الناس على تاريخنا .

واعلن عن مزيد من الزيارات لمنطقة البقاع ببما فيها القاع والهرمل ودير الاحمر من اجل افتتاح المزيد من المكاتب وشبكها ببعضها البعض من اجل تنشيط العمل السياحي .

بدوره، رحب النائب الحاج حسن بافتتاح المكتب في منطقة تزدهر فيها الثروات السياحية والدينية والبيئية داعياً الدولة لبذل المزيد من الجهود لتحسين الوضع الامني الذي انعكس ايجاباً على السياحة مع املنا بتشكيل حكومة في القريب العاجل تضع على سلم اولويتها اعلان مدينة بعلبك مدينة سياحية بمرسوم ، في منطقة التنوع والانفتاح والحوار الحقيق الذي نعمل على تطويره .

وختم نحن في حزب الله نشجع السياحة ونعمل على تطويرها كأحد اعمدة اقتصاد ونحن مؤمنون بالحوار والانفتاح من اجل لبنان القوي في هذه الظروف الصعبة .

من جانبه شحادة اكد على دور البلديات والاتحادات في تنشيط وتفعيل السياحة مشيراً الى ان افتتاح مكتب دليل عملي على ما نصبو اليه من تعاون بين الادارات.

أما بلوق طالب بتفعيل شرطة سياحية في مدينة شهدت هذا العام موسماً سياحياً غير طبيعياً بعد زيادة الرسوم اصبح بمقدورنا العمل الانمائي في محيط القلعة وغيرها وقد وصل مدخول قلعة بعلبك في شهر واحد ملياري ليرة لبنانية مع اولويتنا الاهتمام بالسياحة الدينية .

هذا، ورأى رعد بالزيارة حطوة لتحفيز وتشجيع وتنشيط السياحة وابراز دورها الحضاري والثقافي.

لبنانالسياحة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة