لبنان

ناصر يطلق سلسلة برامج لدعم المدارس الرسمية في الجنوب

26/09/2022

ناصر يطلق سلسلة برامج لدعم المدارس الرسمية في الجنوب

التقى مسؤول منطقة جبل عامل الأولى في حزب الله عبد الله ناصر رئيس اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل رضا عاشور وعددا من رؤساء بلديات قضاء بنت جبيل، وذلك في مجمع أهل البيت (ع) في مدينة بنت جبيل.

وناقش المجتمعون جملة من القضايا التي لها علاقة بالوضع الاقتصادي والاجتماعي والإنمائي في القرى والبلدات. وعرض ناصر تقديمات حزب الله التي ساهمت وما زالت في تخفيف حدة الأزمة عن كاهل الأهالي، لا سيما لناحية تأمين المازوت لمولدات الآبار الارتوازية، وصيانة شبكات المياه، وتقديم مساعدات صحية وطبية واجتماعية بمختلف عناوينها.

وقال ناصر إن "ما قدمناه جاء كأقل تقدير ووفاء لهذا الشعب الذي لم يبخل يومًا في تقديم الغالي والنفيس في مواجهة المشاريع العدوانية، والذي كان على الدوام الحاضن لهذه المقاومة في تصديها للعدوّين الإسرائيلي والتكفيري".

وحول الوضع التربوي في المدارس الرسمية، أعلن ناصر عن "إطلاق سلسلة برامج من شأنها دعم المدارس الرسمية في شتى العناوين، لا سيما لناحية إقامة ورش تعليمية ودورات تدريبية وتزويد المدارس بالحاجات الضرورية التي تساهم في إنجاح وإتمام العام الدراسي المقبل، فضلاً عن تقديم مساعدات لأهالي الطلاب الفقراء والمستضعفين لناحية دفع رسوم التسجيل وتأمين القرطاسية وبدلات النقل وغير ذلك".

واستمع ناصر لعدد من مشاكل رؤساء البلديات التي يعانون منها، لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة، وغياب موازنات البلديات، وانخفاض قيمة العملة اللبنانية بعد الارتفاع الكبير لسعر الدولار. ووعد ناصر بتقديم كل ما أمكن من أجل استمرار عمل البلديات، ودعم المشاريع الخدماتية التي تساهم في تعزيز حياة الأهالي في مختلف القرى والبلدات.

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان