طوفان الأقصى

لبنان

رعد: الصراع مع الإسرائيلي سيبقى قائمًا حتى لو رُسّمت حدودنا
03/10/2022

رعد: الصراع مع الإسرائيلي سيبقى قائمًا حتى لو رُسّمت حدودنا

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أنّه لا يمكن أن ننام ونغفل عن حقّنا، مع علمنا أن الصراع مع الإسرائيلي سيبقى قائمًا حتى لو رُسّمت حدودنا.

وخلال حفلٍ تأبيني أقامه حزب الله في بلدة كوثرية السيّاد لفقيد الجهاد والمقاومة الحاج أحمد موسى، قال رعد إن "الإسرائيلي لا يريد أن يتنازل عن بعض النقاط المتنازع عليها في الحدود البحرية"، مضيفًا أننا "لا نتوقّع تبرعًا من قبل العدو من أجل أن نستخرج غازنا"، مؤكدًا أن "الفضل لنا ولأبنائنا المجاهدين ولبيئتنا الحاضنة في أن نستثمر ما يمكن أن نستثمره من غازنا في مياهنا الإقليمية".

ورأى رعد أن الأزمات التي نمر بها تحتاج إلى روحيّة العطاء، والإقدام، والمبادرة، والهمّة العالية، والبصيرة، والتخلّي عن المكتسبات الخاصة لمصلحة النفع العام. 

رعد: الصراع مع الإسرائيلي سيبقى قائمًا حتى لو رُسّمت حدودنا

وأضاف: إننا الآن بحاجة لانتخاب رئيسٍ للجمهورية وفي المهلة الدستورية المحدّدة، آسفًا أن الانقسام بين القوى السياسية قد يؤخر انتخاب رئيس للجمهورية عن المهلة.

وسأل رعد: "هل نترك البلد لحكومة تصريف الأعمال؟"، معتبرًا أن البلد يحتاج إلى حكومةٍ كاملة المواصفات، من أجل أن تدير شؤون الناس، وترعى مصالحهم، وتحفظ حقوقهم، وتوفّر الأمن والاستقرار، وتتحمّل مسؤولية ذلك.

وختم رعد قائلًا إننا "لا نتصرف بردود فعلٍ تجاه ما يتصرف به الآخرون، بل نتصرّف وفق قناعاتنا وقيمنا ومصالح شعبنا وبلدنا".

لبنانمحمد رعد

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل