هاشتاغ

اليمن: حملة مقاطعة للمنتجات الإماراتية

05/10/2022

اليمن: حملة مقاطعة للمنتجات الإماراتية

دشّن ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن حملة جديدة لمقاطعة المنتجات الإماراتية، بسبب مشاركة دولة الامارات في العدوان السعودي الهمجي على بلادهم، بالاضافة الى تطبيعها مع الكيان الصهيوني.

وغرّد الناشطون تحت وسم "مقاطعة_المنتجات_الإماراتية"، الذي تصدّر في قائمة "ترند" لأعلى الوسوم في اليمن، داعين الى مقاطعة هذه المنتجات بشكل جدي، والتضامن بأكبر عدد ممكن من اليمنيين لإنجاز هذه المقاطعة.

وفي هذا السياق، كتب الصحفي اليمني أنيس منصور على موقع "تويتر" أن "الإمارات لم تعد خصمًا لشعوب المنطقة، بل عدوًا يتخذ الصراع معها طابع القطيعة الشاملة. نقاطعهم؛ كي نعيد تربيتهم، نعيد تلقينهم مبادئ أساسية في الأخلاق. لأنهم صاروا شذاذ آفاق فقدوا التمييز بين أبسط قيم الحياة، وواجب الشعوب أن تعيدهم للصواب".

وفي تغريدات أخرى، قال منصور إن "الأموال التي تدفعونها مقابل شراء المنتجات الإماراتية، ستستخدم لدعم الاقتصاد الإسرائيلي وقتل وتشريد شعب اليمن وسجون سرية وتشكيل خلايا تغتال الانسانية والحرية والسيادة اليمنية، وانه من اجل الاقصى وقضية فلسطين لا تنسى ان يكون لك بصمة توعية وتحذير وتفاعل مع الحملة الدولية لمقاطعة المنتجات الاماراتية، في ظل التبادل الاقتصادي الاسرائيلي مع الامارات"، ناشرًا صورة بعض المنتجات الاماراتية.

اليمن: حملة مقاطعة للمنتجات الإماراتية

حساب "هاشتاق اليمن" نقل عن مغردين قولهم إن "غضب الشارع اليمني من الإمارات يجب أن ينعكس على مقاطعة منتجاتها، وما ينبغي لليمني الحر أن يرى الإمارات تدمر بلده وتنهب خيراته وتصادر حقوقه وتفتك ببلده ثم يخرج ماله لدعمها بشراء منتجاتها. 629 هو كود المنتجات الإماراتية".

اليمن: حملة مقاطعة للمنتجات الإماراتية

اليمن: حملة مقاطعة للمنتجات الإماراتية

اليمن: حملة مقاطعة للمنتجات الإماراتية

اما الناشط السياسي اليمني معاذ الشرجبي فرأى أن "لا شيء يهدد ميناء جبل علي الاماراتي سوى ميناء عدن لذلك الإمارات تعمل على اشعال الحروب في الجنوب وتستغل المرتزقة من الجنوبيين لتنفيذ هذا المخطط الذي يضمن تعطيل ميناء عدن، ولذلك فالامارات لا تقدم للجنوب سوى السلاح والارهاب والموت فقط".

حساب "أسير الصمت" قال "أينما تجد انقلابا فابحث عن الامارات، واينما تجد مؤامرة وارهابا وفابحث عن الامارات، واينما تجد حزبًا مناهضًا للاسلام فستجد ان ابو ظبي تدعمه، واينما تجد حملة غربية ضد بلد مسلم وتحريض على الاسلام والمسلمين فستجد أبو ظبي تدعمها، ولذلك يجب مقاطعة المنتجات الاماراتية".

اليمن: حملة مقاطعة للمنتجات الإماراتية

أما حساب "الميسري الرئيس القادم" فاعتبر أن الإمارات أصبحت دولة عدوة لليمن ومن الواجب على اليمنيين مقاطعة منتجاتها الاقتصادية كافة، قائلا إن "الامارات تدعم الإرهاب والمليشيات وتنهب الثروات في اليمن وتحتل أجزاء من أراضيها وجزرها وسواحلها ومطاراتها وهي التي فعلت الأفاعيل بآلاف المدنيين والعسكريين".

الإمارات العربية المتحدةالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: هاشتاغ

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة