الخليج والعالم

إنزال لقوات الاحتلال الأمريكي على القامشلي

06/10/2022

إنزال لقوات الاحتلال الأمريكي على القامشلي

نفذت قوات الاحتلال الأميركي في ساعة مبكرة من اليوم الخميس، عملية إنزال جوي بالقرب من مدينة القامشلي، في شمال شرق سوريا، أسفرت عن استشهاد راعٍ وإصابة واختطاف آخرين.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة "نوفوستي" إن اشتباكات اندلعت عقب عملية إنزال نفذتها القوات الأميركية، في قرية موليوك سراي الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري، جنوبي القامشلي، وأدت إلى إصابة عدد من أفراد القوات الحليفة للجيش السوري، وأضاف "الأميركيون يزعمون بأن قوة الإنزال هبطت من أجل القضاء على أحد أعضاء تنظيم  "داعش" الإرهابي "لكنهم قتلوا في النهاية راعيًا عاديًا".

ولفت المصدر إلى أن القوات الأميركية خطفت أيضًا عددًا من أفراد القوات الموالية للجيش السوري.

وأفاد التلفزيون السوري عن مقتل مدني واختطاف آخرين خلال عملية الإنزال التي نفّذتها القوات الأميركية، موضحًا أن مروحيات أميركية فتحت نيران رشاشاتها بشكل عشوائي قبل البدء بتنفيذ الإنزال.

وتعمد القوات الأميركية بين الحين والآخر إلى تنفيذ عمليات إنزال ومداهمة تستهدف منازل المدنيين في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة.

ونقلت وسائل إعلام ومواقع إخبارية عن سكان من قرية موليوك سراي، أن القوات الأميركية استخدمت في هذا الاعتداء 3 مروحيات هجومية وثلاث ناقلات جند على وقتلت شخصًا وخطف شخصين. بعدما نادى الجنود الأميركيون على الأهالي عبر مكبرات الصوت كي يلتزموا منازلهم.

سورياالولايات المتحدة الأميركية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة