الخليج والعالم

هيئة الطب العدلي في إيران تعلن سبب وفاة أميني

07/10/2022

هيئة الطب العدلي في إيران تعلن سبب وفاة أميني

أعلنت هيئة الطب العدلي في إيران أسباب وفاة الشابة مهساء أميني، مؤكدة أن "لا علاقة لها بإصابة في الرأس أو الجسد، وذلك بحسب السجلاّت الطبيّة والأشعة للدماغ والرئتين وتشريح الجثة والاختبارات الباثولوجية".
 
وأعلنت الهيئة في بيان أنّ "أميني أجرت عملية جراحية بالدماغ بمستشفى "ميلاد" في طهران عندما كانت في الثامنة من عمرها، وأصيبت بعد عمليتها باختلالات في غدة الهايبوثلاموس وظلت تخضع للعلاج بالأدوية".

وتابعت "في 13 أيلول/سبتمبر الماضي، وفي الساعة 07:56 مساء فقدت أميني وعيها، ونظرًا إلى مرضها السابق فقد أصيبت بانخفاض في ضغط الدم"، وأشارت إلى أنّ أميني أصيبت بنقص الأوكسيجين وتضرّر بالدماغ على الرغم من إجراء عملية التنفس الصناعي لها في الدقائق الأولى".

وأعلنت هيئة الطب العدلي في إيران أنّ "الآثار الناجمة عن عدم وصول الأوكسيجين إلى خلايا المخ أدّى إلى وفاة أميني في 16 أيلول/سبتمبر".

ووفقاً للوثائق الطبية والتشريح، أكّدت هيئة الطب العدلي أنّ "أميني لم تتوفَّ نتيجة إصابةٍ تلقتها على الرأس أو على أيّ عضو آخر من أعضائها".

وكان الرئيس الإيراني، السيد ابراهيم رئيسي، قال في وقت سابق: "على الرغم من أنّ قضية وفاة السيدة أميني يتم متابعتها بشكلٍ كامل ودقيق، فإنّ العدو يقود إجراءات إعلامية مكثفة في محاولة لتشتيت الرأي العام".

وسبق أن أعلن رئيسي أنّ حق الشابة الإيرانية المتوفاة "لن يضيع.. وسنعلن نتيجة التحقيق".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالطب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة