jenen

لبنان

بيرم يطلق منصة لتوفير فرص عمل للبنانيين في قطر

10/10/2022

بيرم يطلق منصة لتوفير فرص عمل للبنانيين في قطر

أطلق وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال ​مصطفى بيرم​ ظهر اليوم الاثنين "منصة لتوفير فرص العمل في السوق القطري".

وقال بيرم خلال مؤتمر صحافي عقده في مكتبه بالوزارة: "بجهد كبير جدًا تم إنجاز ​المنصة​ بصيغتها الجديدة المطورة، وتأتي ضمن منصة ​وزارة العمل​، عبر خانة في الداخل خاصة بالسوق القطرية، وتسمح لأي مواطن وعامل وخريج أن يدخل ويسجل".

ولفت بيرم الى أن "الشركات الخاصة القطرية يمكن أن تدخل الى المنصة لتنتقي من تريد من المتقدمين للوظائف"، مؤكدًا أن "لا دور لوزارة العمل اللبنانية في عملية التوظيف"، وأضاف: "قسم من هذه الوظائف مرتبط بقطاعات العمل المتعلقة بالمونديال 2022 في قطر".

كما اكد بيرم أنه تم تأمين "منصة ذات مصداقية، والدور الوحيد لوزارة العمل هو التعاون مع وزارة العمل القطرية في اي شكوى او مخالفة للعقد او اي نكث او إخلال بعملية التعاقد وذلك لتحصيل حق الموظف".

وشدد على أن "لا دور لنا في عملية التوظيف، ونحن على مسافة واحدة من كل اللبنانيين، والتعاطي سيكون بين القطاع الخاص و​الشباب اللبناني​"، مضيفًا أن "الدور الذي عملناه هو تأمين المنصة، والتعاون مع وزارة العمل القطرية للبحث في الشكاوى من الجانبين".

واشار بيرم إلى انه "تم الاتفاق مع المدير العام للأمن العام ​اللواء عباس ابراهيم​ لتسيهل أمر ​جوازات السفر،​ لمن يحتاج ذلك ممن يتم توظيفهم في السوق القطري".

عنوان منصة وزارة العمل على الانترنت هو: www.labor.gov.lb

لبنانمصطفى بيرم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة