عشرة الفجر - 2023

عين على العدو

قبيل 19 يومًا من انتخابات الكنيست.. من يتقدّم استطلاعات الرأي؟

14/10/2022

قبيل 19 يومًا من انتخابات الكنيست.. من يتقدّم استطلاعات الرأي؟

كشفت القناة "13" الإسرائيلية أن رئيس حكومة العدو الصهيوني يائير لابيد وحزبه "يش عتيد" يزدادان قوة في التمثيل داخل "الكنيست" بعد أن حصل الحزب على 26 مقعدًا، وفقًا لاستطلاع رأي أجرته القناة قبل 19 يومًا من الانتخابات.

وبحسب الاستطلاع، "سيحصل حزب "الليكود" على 32 مقعدًا و 12 لـ "الصهيونية الدينية"، في حين يتوقع أن تستحوذ كتلة زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على 59 مقعدًا مقابل 57 لكتلة "الائتلاف" الحالي برئاسة لابيد.

أما تحالف "الجبهة الديمقراطية والعربية للتغيير" سيحصل على 4 مقاعد، لتكون الجسم المانع الذي سيحسم تشكيل الحكومة"، فيما لن يجتاز "البيت اليهودي وحزب التجمع نسبة الحسم.

وفحص الاستطلاع رأي الجمهور في صياغة اتفاق تعيين الحدود البحرية مع لبنان، واعتبر 47% من المستطلعة آراؤهم أنه يجب عرض الاتفاق على "الكنيست"، فيما أعرب 26% عن اكتفائهم بموافقة الحكومة، كما أن 28% من الصهاينة يعتقدون بأن الاتفاق مع لبنان جيد ويلبّي مطالب "إسرائيل" مقابل 29% يعتقدون أنها اتفاقية سيئة.

وردًا على سؤال حول من يدير السياسة الأمنية لـ"إسرائيل" في الضفة الغربية بشكل أفضل، أجاب 28% بأن لابيد وغانتس يعملان أفضل مقارنة بـ 40٪ يعتقدون بأن نتنياهو كان هو الأفضل.

الكيان الصهيونيالكنيست

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة