يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الجعفري: فلتعطِ أميركا إحدى ولاياتها لـ
28/03/2019

الجعفري: فلتعطِ أميركا إحدى ولاياتها لـ"اسرائيل"

أكد المندوب السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري  أن "الجولان أرض سورية شاءت "إسرائيل" أم أبت وسواء حمتها أميركا أم لم تحمها".

وفي جلسة مجلس الأمن الدولي مساء أمس الأربعاء نصح الجعفري الإدارة الأميركية المعنية بالتكرم على كيان العدو الإسرائيلي بأن تتنازل عن ولاية أميركية أو اثنتين بدل التطاول على ما لا تملك.

وقال الجعفري إنَّ "الجولان سوري وسيعود إلى سوريا، وعلى الأميركيين والإسرائيليين ألا يظنّوا واهمين أن أرضًا سوريّة يمكن أن تصبح يومًا جزءا من صفقة لعينة وخبيثة، وإذا أرادت الإدارة الأمريكية أن تظهر الكرم لـ"إسرائيل" فعليها ألا تتطاول على ما لا تملك، فمساحتها واسعة ومترامية الأطراف وبالتالي فلتتنازل عن ولاية أو ولايتين من الولايات الأميركية لـ"إسرائيل" ما دامت حريصة على رضاها عنها"، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء السورية "سانا".

وجدد الجعفري "إدانة سوريا الإعلان غير الشرعي لترامب بخصوص الوضع القانوني للجولان المحتل"، مؤكدا أن "ما قام به ترامب مجرد تصرف أحادي الجانب صادر عن طرف لا يملك الصفة ولا الأهلية السياسية ولا القانونية ولا الأخلاقية ليقرر مصائر شعوب العالم أو ليتصرف بأراض هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية".

وأشار المندوب السوري إلى أن "14 مندوبا من أصل 15 في مجلس الأمن باستثناء الأميركي رفضوا الخطوة الأمريكية لأنها تخالف أحكام قرارات مجلس الأمن 242 و338 و497".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم