طوفان الأقصى

الخليج والعالم

المجلس الإسلامي في بريطانيا يرفض نقل سفارة لندن إلى القدس المحتلة
15/10/2022

المجلس الإسلامي في بريطانيا يرفض نقل سفارة لندن إلى القدس المحتلة

أطلق المجلس الإسلامي البريطاني مبادرة للضغط على رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس لثنيها عن نيتها نقل السفارة البريطانية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة.

المجلس، وهو أحد أكبر المنظمات الإسلامية في بريطانيا، قال عبر صفحته الإلكترونية الخاصة بالمبادرة إن "رئيسة الوزراء ليز تراس صرّحت بنيّتها نقل السفارة البريطانية من تل أبيب إلى مدينة القدس الشريف، اجعل صوتك مسموعا وانضم إلى حملتنا".

وجاءت تلك التصريحات أثناء لقاء تراس بنظيرها الصهيوني يائير لبيد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وشدد المجلس على أن تلك الخطوة "مخالفة للقانون الدولي وتضفي شرعية على الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية"، مؤكدا أنها ستكون "ضد السلام والازدهار في المنطقة".

وتتضمّن المبادرة إرسال الجمهور رسائل للنواب الممثلين لمنطقتهم عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، لحثّهم على الضغط على رئيسة الوزراء للامتناع عن تنفيذ نواياها بشأن نقل السفارة البريطانية إلى القدس المحتلة.

وأرسل المجلس الإسلامي البريطاني رسالة إلى تراس في الخامس من تشرين الأول/أوكتوبر الحالي، للتعبير عن "قلقه العميق من تلك النوايا التي تدعم انتهاك الاحتلال الإسرائيلي للقوانين الدولية، وتشكل عائقا أمام تحقيق سلام شامل وعادل".

وقد أثارت تصريحات تراس باعتزامها نقل سفارة بلادها إلى القدس، إدانة فلسطينية وعربية واسعة.

بريطانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل