ramadan2024

الخليج والعالم

الجيش الإيراني: أصبحنا اليوم نشكل القوة الدفاعية المطلقة على صعيد المنطقة
16/10/2022

الجيش الإيراني: أصبحنا اليوم نشكل القوة الدفاعية المطلقة على صعيد المنطقة

أعلن قائد قوة الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد عن إجراء الاختبارات الأولية لمنظومة "باور 373" الصاروخية على مدى 300 كيلومتر.

تصريح العميد صباحي فرد جاء خلال مراسم أقيمت الأحد في جامعة الدفاع الجوي حول "دور العلوم والتكنولوجيا في فترة الدفاع المقدس" (1980-1988). 

وقال إننا "نحن اليوم، نشكل القوة الدفاعية المطلقة على صعيد المنطقة، ولدينا كامل الاستشراف على تحركات أعدائنا ونستطيع مراقبتهم في عقر دارهم وقواعدهم".

ولفت إلى أن إيران مرّت بشح في الأسلحة والمنظومات، عند مواجهة العراق خلال فترة الدفاع المقدس، لكنها اليوم تجري المناورات باستخدام أفضل الأجهزة الدفاعية المصنعة محليًا، والمتطورة وفقًا لمعايير التكنولوجيا العالمية.

العميد صباحي فرد أن "أعداؤنا يقرون اليوم بأننا نمتلك القوة المطلقة إقليميًا في مجال الدفاع الجوي"، لافتًا إلى أن قوة الدفاع الجوي الإيرانية ماضية في تطوير منظوماتها وفقًا لمستوى التهديدات.

ولفت الى أن "إيران بلغت من القوة التي تردع العدو من استعراض العضلات"، مضيفًا أنه "إذا لم يهاجمنا الأعداء اليوم، فذلك بسبب اقتدار الشعب الإيراني".

واعتبر أنه ومع امتلاك منظومات الرادار المحلية، نحن قادرون على رصد آلاف الكيلومترات ومراقبة تحركات الأعداء في قواعدهم.

وحذر قائد قوة الدفاع الجوي العدو بألا يخطر في باله شن الهجوم على الجمهورية الاسلامية الإيرانية، قائلاً: "نحن جاهزون بكل اقتدار للمواجه وردنا سيبعث عن ندم المعتدين".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالجيش الايراني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل