عشرة الفجر - 2023

رياضة

"العهد" يسحق الصفاء برباعية 

21/10/2022

"العهد" يسحق الصفاء برباعية 

ضرب "العهد" بقوة واكتسح مضيفه "الصفاء" برباعية نظيفة في افتتاح منافسات الجولة السابعة، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر الخميس على ملعب "مجمع فؤاد شهاب" في جونيه، ليحقق حامل اللقب فوزه الخامس هذا الموسم، ويرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني مؤقتًا، متخلفًا بنقطتين عن البرج المتصدر والذي سيصطدم بالأنصار السبت في قمة الجولة.

وعلى الرغم من سيطرة "العهد" على المجريات في الشوط الأول، إلا أن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص ليخرج الفريقان بتعادل أبيض.

وفي الشوط الثاني كثف "العهد" من ضغطه ليكسب ركلة جزاء على إثر لمسة يد من قبل المدافع حسن عبد الله هزيمة، ترجمها المتخصص محمد حيدر لهدف في منتصف الشوط الثاني، ليتابع "العهد" ضغطه ويحرز هدفًا ثانيًا عبر محمد قدوح، مع استمرار تألق محمد حيدر قبل 11 دقيقة من النهاية، وعزز المخضرم حسين دقيق النتيجة بهدف ثالث من كرة صاروخية قبل خمس دقائق من النهاية.

واختتم البديل صمد النتيجة بهدف رابع في الوقت البديل مؤمنًا النقاط الثلاث للفريق.

وتستكمل الجولة عند الثالثة عصر الجمعة، ويواجه "النجمة" "شباب الغازية" على ملعب "أمين عبد للنور" البلدي في بحمدون.

ويدخل "النجمة" اللقاء وعينه على النقاط الثلاث بهدف البقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

ويطمح النبيذي لتحقيق فوزه الخامس ومواصلة ملاحقة فرق الصدارة. وسيعول المدرب بلال فليفل على كوكبة من اللاعبين على رأسهم خليل بدر.

في المقابل يطمح "الشباب الغازية" لإحراج مضيفه، وحصد نقطة على الأقل.

"اوشندي" يغادر إلى بلاده

في سياق آخر، عاد اللاعب الكونغولي تشيكو اوشندي إلى بلاده بعدما شارك مع "النجمة" لفترات وجيزة خلال ست مباريات، لكنه لم يقنع الجهاز الفني لفريقه بالمستوى الذي قدمه.

وتم فسخ العقد بين اللاعب والنجمة بالتراضي.

عرقجي إلى "الرياضي"

من جهة ثانية، حسم نجم منتخب لبنان لكرة السلة وأفضل لاعب في آسيا وائل عرقجي وجهته المقبلة بالإعلان عن انضمامه إلى النادي الرياضي قادمًا من الجهراء الكويتي.

وكانت المفاوضات لضم عرجقي شهدت منافسة حامية بين ناديي "الرياضي" و"بيروت"، الذي شارك معه الموسم المنصرم، وقاده لإحراز لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، ليعود عرقجي إلى ناديه الأم والذي انطلق منه.

وذكرت تقارير أن صفقة عرقجي بلغت مليون دولار لمدة ثلاث سنوات.

وأعلن "الرياضي" ضم عرقجي رسميًا، مشيرًا إلى أن عملية تقديمه للجمهور ووسائل الاعلام ستتم عند الحادية عشرة صباح الأحد في ملعب النادي في بالمنارة.

انتصار لـ "الرياضي" و"بيروت" في دوري كرة السلة

وقد حقق "الرياضي" فوزًا كبيرًا على "الهومنتمن" 113 85 واكتسح "بيروت" "ليدرز" 96 56 في مباريات مؤجلة.

كرة القدمنادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة