ramadan2024

الخليج والعالم

عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة في عسير وجيزان وزلزال1 في نجران
28/03/2019

عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة في عسير وجيزان وزلزال1 في نجران

اطلقت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية اليمنية صاروخًا من نوع زلزال 1 على تجمعات قوات العدوان السعودي في طيبة الاسم بصحراء الأجاشر قبالة نجران ما أدى لسقوط قتلى وجرحى. كما استهدف سلاح المدفعية تجمعاتهم شرق جبل جحفان وسقوط قتلى وجرحى في صفوف العدوان.

هذا ونفذت قوات الجيش واللجان الشعبية عملية نوعية في جبهة الضالع نجحت من خلالها تأمين 100 موقع عسكري وجبل ناصه الاستراتيجي المطل على مناطق عدة بمحافظتي الضالع وإب، كما تم تأمين مناطق تصل مساحتها الى أكثر من 100كيلو متر مربع بمحور الضالع، وتدمير وإعطاب عشرات الآليات والمدرعات في مواجهات محور الضالع، وسقوط أكثر من 250 ما بين قتيلٍ وجريح فيما سلم العشراتُ أنفسهم بالضالع.

وفي انجاز اخر أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، مقتل وإصابة 192 من قوات العدوان السعودي إثر تصدى قوات الجيش واللجان الشعبية لخمسة عمليات هجومية مكثفة باتجاه باقم قبالة عسير. وتدمير أكثر من عشر آليات متنوعه خلال عملية التصدي، حيث استمرت الزحوف ثمانية وأربعين ساعة.

وقصفت قوة الإسناد المدفعي لدى الجيش واللجان الشعبية اليمنية تجمعات لقوات العدوان السعودي في منطقة الصوح قبالة نجران، ووقوع قتلى وجرحى من قوات العدوان.

وفي محافظة البيضاء تمكنت وحدة الهندسة في الجيش واللجان الشعبية اليمنية من تفجير عبوة ناسفة بقوات العدوان السعودي أثناء محاولة تسللهم في جبهة ذي ناعم ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد منهم.

وفي عسير تمكنت وحدة الدروع في الجيش واللجان من تدمير عربة مدرعة لقوات العدوان السعودي محملة بالجنود السعوديين وإعطاب طقم عسكري بصاروخ موجه قبالة منفذ علب ومصرع من عليهما. واستهداف جرافة عسكرية سعودية بصاروخ موجه في الربوعة ما أدى إلى تدمير ومقتل سائقها.

وقُتل وأصيب العشرات من قوات العدوان السعودي برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية في نجران وجيزان.

وفي المقابل قصفت قوات العدوان السعودي بأكثر من 40 قذيفة مدفعية وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على قريتي الزعفران والمكيمنية في منطقة كيلو 16. و54 قذيفة على مناطق متفرقة من مديرية التحيتا. بالاضافة الى قصف صاروخي ومدفعي مكثف على ممتلكات المواطنين في مديرية باقم.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل