فيديو

بالفيديو: إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من غواصة نووية روسية

26/10/2022

بالفيديو: إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من غواصة نووية روسية

أطلقت قوات الردع الاستراتيجية في روسيا صاروخاً باليستيًّا عابرًا للقارات من غواصة نووية روسية، في إطار تدريبات تجريها هذه القوات على شن ضربة نووية مكثفة بإشراف مباشر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء مقطع فيديو يظهر قيام غواصة "تولا" النووية بإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز "سينيفا". موضحة أن إطلاق هذا الصاروخ يأتي في إطار تدريبات قوات الردع الاستراتيجية الروسية.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان، إلى أن الصاروخ أطلق من حوض بحر بارنتس بشمال غرب البلاد إلى ميدان كورا بكامتشاتكا في أقصى شرقها.

وفي السياق، أعلن الكرملين عن إجراء تدريبات لقوات الردع الاستراتيجية البرية والبحرية والجوية بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس البلاد فلاديمير بوتين، جرى خلالها إطلاق صواريخ باليستية وكروز عابرة للقارات من بينها صاروخ "يارس" من قاعدة بليسيتسك الفضائية، وكذلك صاروخ "سينيفا" من بحر بارنتس، كما شاركت الطائرات بعيدة المدى من طراز Tu-95MS في تنفيذ المهام، حيث أطلقت صواريخ كروز جوًّا.

وتلقى الرئيس بوتين تقريرًا من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو حول سير تدريبات قوات الردع الاستراتيجية التي أثارت قلق الولايات المتحدة الأميركية.

وقال وزير الدفاع الروسي إن "تدريبات الردع الاستراتيجي تندرج في إطار الاستعداد لاحتمال قيام العدو بهجوم ضد بلادنا".

وخلال التدريبات، تم فحص جاهزية هيئات القيادة والسيطرة العسكرية ومهارات القيادة والعمليات في تنظيم تنفيذ المهام والسيطرة على القوات.

وأكدت الدفاع الروسية، أن المهام التي تضمنتها تدريبات قوات الردع الاستراتيجي تمت على أكمل وجه، وأصابت جميع الصواريخ أهدافها بدقة.

روسياالاسلحة النووية

إقرأ المزيد في: فيديو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة