عشرة الفجر - 2023

خاص العهد

خيرات الوطن تجتمع في معرض أرضي 

27/10/2022

خيرات الوطن تجتمع في معرض أرضي 

تجتمع مرة جديدة في مجمع سيد الشهداء (ع) في الضاحية الجنوبية لبيروت خيرات الوطن المتنوّعة في معرض "أرضي"، بعد توقّف دام لعاميْن عقب الأوضاع الصحية التي فرضتها جائحة كورونا. 

تمّ استقطاب مشاركين من المناطق كافة على امتداد الخارطة اللبنانية، ما جعل عددهم مُختلفًا ومُميزًا عن الأعوام السابقة، بحسب المسؤول الإعلامي في مؤسسة جهاد البناء عادل أحمد، إذ يشارك أكثر من 900 عارض لأجود المنتجات الوطنية البلدية. 

ويشير أحمد في هذا السياق إلى تنوّع المعروضات والتي وصل عددها لـ 5000 صنف بين غذائي، وحرفي، وفني، والتي جاء بها العارضون من قرى جنوب لبنان، وبقاعه، وشماله، ومن بيروت، إلى الضاحية الجنوبية. 

التحدي الأكبر للمعرض، وفقًا لأحمد، هو قدرته على مراعاة الأسعار في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها اللبنانيون. 

وإذ يشدّد على أن كلفة الإنتاج البلدي عالية، يلفت في الوقت نفسه إلى أن الإدارة اتفقت مع العارضين من مختلف المناطق على خفض الأسعار قدر الإمكان ومراعاة الأوضاع الصعبة، على قاعدة "بع كثيرًا واربح قليلًا"، ويوضح أن الأزمة الاقتصادية فرضت كلفة إنتاج عالية جدًا ناهيك عن كلفة النقل، وبالتالي ستكون الأسعار مدروسة لتراعي الطرفين. 

ويختم المسؤول الإعلامي في مؤسسة جهاد البناء قائًلا إن العارضين سيقدمون أغلى ما عندهم من المنتجات التي جُبلت فيها رائحة الأرض والحب، والوطن، ومن هنا كان الشعار "خيرات الوطن تجمعنا"، لأن الإنتاج الوطني البلدي هو المُنقذ دومًا عند الشدائد والحصار.

الضاحية الجنوبيةمعرض أرضي

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة