ramadan2024

رياضة

البرج يحتفظ بالصدارة..  وانتصار صعب للعهد والساحل يكتسح الغازية
28/10/2022

البرج يحتفظ بالصدارة.. وانتصار صعب للعهد والساحل يكتسح الغازية

استعاد البرج توازنه بعد سقوطه أمام الأنصار وحقق فوزًا صعبًا على الحكمة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين، اليوم الجمعة، على ملعب "أمين عبد النور البلدي" في بحمدون، ليحقق رجال المدرب أسامة الصقر فوزهم السابع، ويرفعوا رصيدهم إلى 21 نقطة محتفظين بالقمة قبل توقف الدوري، في حين تجمد رصيد الحكمة عند سبع نقاط.

الشوط الأول انتهى سلبي النتيجة في ظل انعدام الفرص على المرميين وتدني المستوى ليفتتح المخضرم خالد التكجي مسلسل الأهداف في الدقيقة 55 من الشوط الثاني، قبل أن يرد الحكمة عبر البديل علي كركي في الدقيقة 67 بطريقة رائعة بعد تجاوزه مدافعي البرج، ليسكن الكرة صاروخية في مرمى الحارس عبد الكريم صالح.

وعاد بعدها البرج للضغط بحثًا عن هدف التقدم، لينجح ريتشارد في تسجيل الهدف الثاني قبل ثلث ساعة من النهاية ليتمسك الأصفر بالصدارة إلى ما بعد فترة التوقف ويتجاوز خسارة الأنصار.

وصعد العهد حامل اللقب مؤقتًا للمركز الثاني بفوزه الصعب على التضامن صور بهدف في مباراة جرت على ملعب "مجمع الرئيس فؤاد شهاب" في جونية، ليرفع العهد رصيده إلى 19 نقطة متخلفًا بنقطتين عن البرج فيما تجمد رصيد التضامن عند ثماني نقاط.

ورغم أفضلية العهد في الاستحواذ على مجريات اللقاء في الشوط الأول إلاّ أنّ الفرص غابت باستثناء كرة محمد قدوح الذي تعملق حارس التضامن هادي مرتضى بالتصدي لها لينتهي الشوط الأول سلبيًا.

وفي الشوط الثاني حصل العهد على ركلة جزاء ترجمها محمد حيدر ليسجل للمباراة الخامسة تواليًا في الدقيقة 56، ليهدر بعدها وعلى دفعتين لاعبي التضامن كرستيان وعدنان ملحم ركلة جزاء إثر خطأ ارتكبه الحارس مهدي خليل على لاعب التضامن عدنان سلوم منتصف الشوط الثاني، إلاّ أنّه عاد وتصدّى للكرة على دفعتين حارمًا أبناء الجنوب من التعديل.

ورغم الخطورة التي صنعها ربيع عطايا وزملائه في خط المقدمة، إلاّ أنّ النتيجة بقيت تقدم العهد بهدف وعودته بالنقاط الثلاث.

وعاد شباب الساحل إلى سكة الانتصارات بعد تعثر الجولة الماضية أمام طرابلس متفوّقًا على الشباب الغازية برباعية في اللقاء الذي احتضنه ملعب العهد، ليرفع الساحل رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا بينما تجّمد رصيد الغازية عند أربع نقاط.

افتتح المتألق زين العابدين فران مهرجان الساحل في الشوط الأول، قبل أن يضيف علي الفضل الهدف الثاني ويوقع النيجيري مبي على ثنائية جعلت النتيجة رباعية.

وتستكمل الجولة عند الخامسة إلا ربع عصر السبت حيث يواجه على ملعب جونية النجمة الطامحة للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب الصفاء الباحث عن استعادة توازنه بعدما أبعدته الخسائر عن مراكز المقدمة.

ويدخل النجمة المباراة بمعنويات مرتفعة بالرغم من الفوز الصعب في الجولة الماضية، إلا أن هناك تشديدًا لدى الفريق لحصد النقاط الثلاث والبقاء على مقربة من المتصدر.

فيما يمني الصفاء النفس باستعادة توازنه وحصد نقطة على الأقل أمام النبيذي لإعادة تأكيد حضوره ودخوله إلى الستة الأوائل.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل