طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران: الولايات المتحدة هي المتهم الأول بأعمال الشغب في البلاد
29/10/2022

إيران: الولايات المتحدة هي المتهم الأول بأعمال الشغب في البلاد

اعتبرت ممثلية الجمهورية الإسلامية الايرانية الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة، مساعي الولايات المتحدة لعقد اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن الدولي حول قضايا إيران الداخلية، أنها محاولة لتحقيق أغراضها السياسية حتى على حساب انتهاك القوانين الدولية.

وقالت ممثلية إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ردا على الأنباء المنشورة أن الولايات المتحدة تحاول عقد اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن التابع لهذه المنظمة فيما يتعلق بقضايا إيران الداخلية "أنه وفي ضوء النفاق واستخدام المعايير المزدوجة والممارسات الانتقائية لحقوق الإنسان، فإننا نعتبر المزاعم الأميركية بدعم المرأة الإيرانية خادعة وتفتقر إلى حسن النية".

وأشارت إلى أنه وفقًا لتقرير أجهزة الأمن الإيرانية، فإن الولايات المتحدة هي متهم الصف الأول في أعمال الشغب في البلاد، وأضافت أن الولايات المتحدة وحلفاءها يسيئون استخدام مثل هذا المنبر (الأمم المتحدة) بشكل مستمر لدفع أجندتهم السياسية، حتى على حساب انتهاك القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، عقب محاولة واشنطن عقد اجتماع غير رسمي في مجلس الأمن الدولي، قالت مصادر دبلوماسية إن أميركا وألبانيا تسعيان لعقد هذا الاجتماع يوم الأربعاء من هذا الأسبوع من أجل مواصلة التدخل في شؤون إيران الداخلية.

وأضافت "هذا الإجراء الأميركي هو رد فعل على تقرير أجهزة الأمن الإيرانية - وزارة الامن وجهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري - حول العوامل الكامنة وراء أعمال الشغب في إيران.

وقالت المصادر الدبلوماسية "بدلًا من الرد على الحالات المذكورة في تقرير أجهزة الأمن الإيرانية، تستعرض الولايات المتحدة، عبر هروبها إلى الأمام، دعمها لحقوق الإنسان بشكل انتقائي وبأهداف سياسية محددة".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالامم المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل