طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مسيرات في البحرين رفضًا للانتخابات وتضامنًا مع الأسرى
02/11/2022

مسيرات في البحرين رفضًا للانتخابات وتضامنًا مع الأسرى

تتواصل التظاهرات السلمية في البحرين، تنديدًا بإجراء الانتخابات التشريعية المقبلة، وللمطالبة بمقاطعتها، وتضامنًا مع كافة الأسرى في سجون النظام البحريني على رأسهم قادة الحراك.

وطالب المتظاهرون في وقفة احتجاجية بالدراز مساء أمس الثلاثاء، بمقاطعة الانتخابات الصورية، وعدم المشاركة فيها، كونها تخدم المسار السياسي للطبقة الحاكمة وهو التطبيع مع العدو الاسرائيلي.

وحمل المشاركون في المسيرات لافتات منددة بإجراء الانتخابات وداعية لمقاطعتها، إلى جانب صور قادة المعارضة الذين طالبوا بالإفراج الفوري عنهم مع كافة المعتقلين السياسيين.

ورفعوا لافتات كُتب على بعضها "خيارنا المقاطعة، بصوتك تطبع"، "لن نشارك من أجل البحرين"، "كما قالها أمين الشعب: من سيشارك في هذه الانتخابات منسلخ من هذا الشعب"، "أنقذوا سجناء البحرين”"، "الشعب يريد تبييض السجون"، "سجناؤنا في خطر أفرجوا عنهم فورًا"، "أنقذوهم من الموت البطيء"،"لا تقربوا رموزنا"، "لبيك يا معتقل"، و"الحرية للأسرى".

يشار الى أنه في الثاني والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي، أصدرت 6 جمعيات وقوى سياسية بحرينية معارضة موقفًا مشتركًا أعلنت فيه مقاطعتها للانتخابات المزمع عقدها في الثاني عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وبحسب أمر ملكي في أيلول/سبتمبر الماضي -نشرته وسائل إعلام بحرينية- تجرى الانتخابات النيابة في 12 تشرين الثاني المقبل والإعادة (في الحالات التي تتطلب ذلك) في 19 بالشهر ذاته، على أن تجرى خارج البلاد في السفارات والبعثات التابعة في 8 تشرين الثاني والإعادة منتصف الشهر ذاته.
 

المعارضة البحرينية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم