خطاب القائد

بيان الإمام الخامنئي عقب الهجوم الإرهابي في شيراز

03/11/2022

بيان الإمام الخامنئي عقب الهجوم الإرهابي في شيراز

عقب الحادث الإرهابي في مرقد أحمد بن موسى الكاظم (ع) (شاهچراغ) في شيراز، أصدر آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي يوم الخميس 27/10/2022 بياناً عزّى فيه باستشهاد وجرح العشرات من الرجال والنساء والأطفال الأبرياء.

وأشار سماحته إلى أن "مرتكب هذه الجريمة المؤلمة أو مرتكبيها سيعاقبون، وأنّ  مُصاب الأعزاء وكذلك هتك الحرمة لمقام أهل البيت (ع) لن يعوّض إلا بالبحث عن السبب الرئيسي وراء هذه الفجائع".

وجاء نصّ البيان كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم،  
إن الجريمة الشنيعة في مرقد أحمد بن موسى (ع)، التي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من الرجال والنساء والأطفال الأبرياء، قد أحزنت القلوب وأفجعتها. إن مرتكب هذه الجريمة المؤلمة أو مرتكبيها، سيعاقبون حتماً، لكن مُصاب الأعزاء وكذلك هتك الحرمة لمقام أهل البيت (ع) لن يعوّض إلا بالبحث عن السبب الرئيسي وراء هذه الفجائع، وباتخاذ إجراء حاسم وحكيم حيالها. ثمة واجبات على عاتقنا جميعاً لمواجهة يد العدو المؤجّجة للنيران وعملائه الخونة أو الجاهلين والغافلين. يتوجّب على كلّ من أجهزة حفظ الأمن والسلطة القضائية، وكذلك الناشطين في مجال الفكر والتبليغ وأبناء الشعب الأعزاء، أن يكونوا جميعاً يداً واحدة في التصدي للتيار الذي يسمح بالاستهانة والاستباحة لأرواح الناس وأمنهم ومقدساتهم. إن الشعب العزيز والأجهزة المسؤولة ستتغلب بالتأكيد على مؤامرة الأعداء الخبيثة، إن شاء الله.  
أقدم التعازي إلى العائلات المفجوعة في هذا الحادث، وأهالي شيراز، والشعب الإيراني كافة، وأسأل الله المتعالي الشفاء للجرحى.

السيد علي الخامنئي  
27/10/2022

الجمهورية الاسلامية في إيرانالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: خطاب القائد

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة