اليمن

مخطط جديد للاحتلال السعودي الإماراتي تجاه المهرة

04/11/2022

مخطط جديد للاحتلال السعودي الإماراتي تجاه المهرة

تحاول السعودية الالتفاف على الهدن والمواثيق والاتفاقيات الدولية فتسعى جاهدة إلى ابتكار أساليب للعبث في اليمن وخرق نسيجه المجتمعي علّها بذلك تخفي شيئًا من إخفاقاتها المتتالية.

وفي هذا السياق، كشف المتحدث باسم لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة علي مبارك محامد عن مخطط جديد للاحتلال السعودي الإماراتي في محافظة المهرة، بعد إفشال محاولاته السابقة.

وقال محامد في صفحته على "فيسبوك" إنّ "المحاولات مستمرة لإدخال المهرة في الفوضى والعبث فيها من قبل الاحتلال السعودي الإماراتي وأدواته"، وأضاف: "لقد أفشلت لجنة الاعتصام كل المؤامرات والمخططات السابقة التي تستهدف المهرة والنسيج المجتمعي والتحريض المستمر ضد القيادات الوطنية الرافضة للقوات الأجنبية بالمحافظة".

وأوضح محامد أنه: "بعد إفشال كل تلك المحاولات نكتشف مخططاً جديداً من قبل دول الاحتلال السعودي الإماراتي".

ولفت الى وجود "ترتيب لزيارة للزبيدي ومعين ووزير النقل التابع للانتقالي إلى المهرة لإبرام صفقات مشبوهة وتأجير السواحل وإقلاق الأمن والاستقرار بالمحافظة وفي مثل هذا التوقيت بالضبط مع الغليان الشعبي ضد هذه الزيارة التي تحضر إلى محافظتنا".

واعتبر الناطق باسم لجنة اعتصام المهرة أن هذه التحركات استفزاز للمواطنين في المهرة، محمّلًا من يقوم بهذه الإجراءات المسؤولية عما تؤول إليه نتائج تلك الزيارة.

ودعا محامد جميع أبناء المهرة لإفشال ورفض مثل هذه الزيارات وما ينتج عنها من صفقات، وعدم السماح لشرعنة بيع موانئ المهرة تحت أي مسمى في ظل فراغ دستوري تعيشه البلاد.

واختتم متحدث لجنة اعتصام المهرة بيانه بالقول: "نعتبر توقيع وإبرام أي اتفاقيات باطلة ولن نسمح بتمريرها".

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن