طوفان الأقصى

لبنان

في عمّيق.. قتل صديقه بـ14 رصاصة بسبب المال!
04/11/2022

في عمّيق.. قتل صديقه بـ14 رصاصة بسبب المال!

أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني م. ع. في بلدة شتورا لإقدامه على قتل صديقه بسبب مبلغ مالي، إذ استدرجه إلى سهل عميق وأطلق النار عليه بغزارة وغادر المحلّة واختبأ في شتورة.

وأفادت المديريّة العامّة لقـوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة في بلاغ لها، أن يوم السبت الماضي وفي محلّة سهل بلدة عميق البقاعية، عُثِرَ على جثّة المواطن (ح. ع. من مواليد عام 1964) مصابة بـ 14 طلقة من سلاح حربي، وهو من أبناء بلدة كفرذبيان في قضاء كسروان، إضافةً إلى العثور على مبلغ كبير من المال مع المغدور.

ولفتت المديرية إلى أن "القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، باشرت إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابسات الجريمة".

وأضافت أن "إحدى دوريّات الشّعبة عثرت على سيارة المغدور، وهي نوع "سوبارو" لون زيتي، في بلدة قب الياس حيث تمّ ضبطها"، موضحة أنه "نتيجة الاستقصاءات، تبيّن أنّ المغدور يعمل في تجارة الخضراوات، وانّه انتقل بتاريخ 30-10-2022 من مكان إقامته في بلدة كفرذبيان إلى بلدة قبّ الياس لمزاولة عمله".

وتابعت أن "الشّعبة كثفت تحرياتها، وتوصّلت، في خلال أقل من 24 ساعة، إلى تحديد هويّة القاتل، ويدعى: م. ع. (من مواليد عام 1977، لبناني) تربطه علاقة صداقة وتجارة بالضحية. بناءً عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان وجود المشتبه فيه وتوقيفه بما أمكن من السّرعة".

في عمّيق.. قتل صديقه بـ14 رصاصة بسبب المال!

وقالت المديرية: "بتاریخ 31-10-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت الشّعبة من تحديد مكان اختبائه في بلدة شتورة، حيث نفّذت مداهمة وألقت القبض عليه. وبالتزامن داهمت قوّة أخرى منزله في بلدة جديتا البقاعية وعثرت على بندقية "كلاشنكوف" المستخدمة في تنفيذ جريمة القتل".
وأكدت أنه "اعترف أنه كان على معرفة وطيدة بالمجني عليه، وقد قرّر التّخلص منه نتيجة مطالبة الأخير المتكرّرة له بتسديد مبلغ 7,800 دولار أميركي، كان قد استدانه منه. وبتاريخ 30-10-2022 (السبت الماضي)، وفي أثناء حضور (ح. ع.) للمطالبة بالدَّين، استدرجه إلى سهل عميق، حيث أطلق النار عليه بغزارة وقتله. وبعد أن تأكد من موته غادر المحلّة واختبأ في شتورة".

وختمت المديرية مشيرة إلى أن "المقتضى القانوني أجري بحقّ الموقوف، وأودع القضاء المختص، بناء على إشارته".

لبنانقوى الامن الداخلي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة